كيف يمكن علاج التهاب البروستاتا؟

كيف يمكن علاج التهاب البروستاتا؟

البروستاتا عبارة عن غدة تناسلية ذكرية مكانها اسفل البطن وفوق المثانة تعمل على افراز السائل المنوي وتحيط بها شبكة من الاوردة تساعد على تدفق الدم في العضو الذكري اثناء الانتصاب، ويظهر التهاب البروستاتا على شكل  الام عند التبول او نزلات البرد المتكررة او احتباس في البول ومن هنا يجب الاسراع الى الطبيب منعاً لتفاقم المشكلة. كما سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدون معرفته عن علاج التهاب البروستاتا.

 

علاج التهاب البروستاتا

 

يؤكد الاطباء انه من الصعب علاج التهاب البروستاتا الحاد او المزمن، وذلك لان معظم المضادات الحيوية لا تصل للبروستاتا. ومن هنا فان الحل الأمثل لعلاج التهاب البروستاتا المزمن هو الخضوع لعمليات جراحية لاستئصال الالتهاب. أما في حال لم يكن الاتهاب حاداً ومزمناً فانه العديد من طرق الوقاية لعل ابرزها الإكثار من شرب السوائل وخصوصاً الماء النقي بمقدار لتر ونصف يومياً وذلك لتقليل من البول ذو اللون الغامق المركز بصورة يومية مع ضرورة التأكد دوماً من أن المثانة قد فُرغت بالكامل من البول منعاً لالتهاب ما تبقى من البول في المثانة.

 

كما يشدد الاطباء دوماً على ضرورة التقليل من شرب المنبهات كالشاي والمشروبات التي تحتوي على كافين مثل القهوة والمشروبات الغازية وتناول المواد الغذائية الغنية بالألياف كالخضار ولفواكه والألبان بشتى أنواعها. ويجب ان تترافق كل هذه التعلميات مع حركة مستمرة وتجنب الجلوس لفترة طويلة من الوقت، اضافة الى ضرورة تدفئة الجسم بصورة كاملة والنوم لفترة كافية بحيث لا تقل عن ثماني ساعات ولا تزيد عن ذلك.

 

وفي حال لم تؤدي هذه العلاجات الى التخفيف من الام التهاب البروستاتا فيجب عندها اللجوء الى الطبيب الذي سيعمل على طلي استعمال المضادات الحيوية أو تناول الأدوية التي ترخي العضلات أو حتى استعمال المسكنات بأنواعها للحد من الألم. وفي بعض الأحيان، تكون الجراحة هي السبيل الأمثل للعلاج.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع سرطان البروستات من خلال الروابط التالية: 

 

كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

الدكتور غي حكيم لموقع صحتي: سرطان البروستات من أقل السرطنات خطورة وطرق علاجه عديدة 

اتبعوا هذه الإرشادات للوقاية من سرطان البروستات

‪ما رأيك ؟