Sohati - إحذري إدمان طفلكِ على الوجبات السريعة الذي يعرّضه لهذه المخاطر الصحيّة!

إحذري إدمان طفلكِ على الوجبات السريعة الذي يعرّضه لهذه المخاطر الصحيّة!

مع تغيّر أسلوب الحياة والعيش في زمن السرعة الدائمة، أصبحت الوجبات السريعة من العناصر الغذائية التي لا يمكن الإستغناء عنها أبداً، وذلك على الرغم من أضرارها الكثيرة لغناها بالسعرات الحرارية العالية والدهون الكثيرة. وإن إدمان طفلكِ على هذا النوع من المأكولات مو من الأمور المضرّة التي تهدد صحّة طفلكِ، لذلك لا بجي إهمالها أبداً!

 

ما هي أبرز مخاطر إدمان الطفل على الوجبات السريعة؟

 

- تعتمد الوجبات السريعة على الملونات والدهون عالية السعرات الحرارية، وإن إفراط الطفل فيها يجعله عرضة للإصابة بالسمنة، علماً أن تخزينها في الجسم يهدد صغيركِ بالتعرّض للإصابة بتصلب الشرايين مبكراً، والضغط والسكري، مع ويادة خطر الإصابة بمرض السرطان.

 

- إن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة يعانون من الإفراط في تناول الطعام لأن محتوى السكر فيها مرتفع ما يزيد من الرغبة في الحصول على المزيد منها.

 

- إن قلّة إحتواء هذه الوجبات على الألياف يسبب مشاكل حادّة في الجهاز الهضمي، وهي لا تمنح الشعور بالسبع لفترات كافية، ما يدفع الطفل بالتالي الى تناول المزيد منها ليكتسب المزيد من الكيلوغرامات الإضافية.

 

- ما يفاقم خطورة هذه الوجبات هو احتواء معظمها على المشروبات الغازية، التي هي من العناصر الأساسية للسمنة، كما أنها تؤدي الى تسوس الأسنان وهشاشة العظام.

 

كيف يمكن إبعاد الطفل عن الوجبات السريعة؟

 

للتخفيف من إدمان الطفل على المأكولات الجاهزة الضارّة، لا بد من إعتماد هذه الخطوات والنصائح الفعّالة:

 

- كوني قدوة صالحة لطفلكِ، لانه يميل الى تقليدك حتى بأنواع الأطعمة التي تحصلين عليها.

 

- لا تضعي في المنزل أنواع مختلفة من الوجبات السريعة والمقرمشات التي تحتوي على مواد حافظة لأن وجودها سيدفع طفلكِ الى تناولها.

 

- قدّمي الفواكه والخضروات الى طفلكِ وقومي بتقطيعها على هيئة شرائح مميزة، وأتركيها أمامه في أماكن تواجده ليتناولها باستمرار حتى يتغذى عليها دائماً.

 

- لا تمنعي طفلكِ نهائياً عن هذه الأنواع من الأطعمة بل حددّي أوقات معيّنة لشرائها له من حين الى آخر.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن أضرار الوجبات السريعة:

 

ما هي ابرز مخاطر تناول الوجبات السريعة ليلاً؟

الوجبات السريعة... مضارها تشمل الحوامل أيضاً!

3 حقائق عن الوجبات السريعة ستجعلكم تتوقفون فوراً عن تناولها!

 

 

‪ما رأيك ؟