ما الفرق بين الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟

ما الفرق بين الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟

تختلف المعتقدات حول طريقة الولادة فمنهم من يفضل الولادة الطبيعية والبعض الآخر يفضل الولادة القيصرية ولكن هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة عندما يتعلق الأمر بالولادة القيصرية وهذا ما سنتناوله في مقالنا اليوم كما سنتعرف إلى بعض الحالات التي تكون فيها الولادة القيصرية إلزامية.

 

بعض المعتقدات الخاطئة عن الولادة القيصرية

 

تكثر الأقاويل في ما يخص الولادة القيصرية وأبرزها أنه في حال خضعت المرأة لولادة قيصرية واحدة يعني أن كافة ولاداتها ستكون كذلك وهذا أمر غير صحيح إذ في بعض الحالات تمكنت بعض النساء من الولادة طبيعيا بعد خضوعهن لولادة قيصرية. وهناك أقاويل تشير إلى أن الولادة القيصرية ستمنع تشكل رابط بين الوالدة والطفل وأن هذا الأخير ستصعب عليه الرضاعة وهذا أيضا أمر غير صحيح، إذ يمكن أن تتأخر الوالدة في إدرار الحليب نظرا لأن الولادة الطبيعية تجعل الهرمونات تعمل بشكل أسرع. وهناك عدد آخر من الناس يعتبر أن الولادة القيصرية ليست ولادة كون الآلام ليست نفسها ولكن هذا أيضا أمر خاطئ مثل القول أيضا أن الولادة القيصرية تتطلب أياما طويلة في المستشفى. وأخيرا في ما يخص عضلات البطن، تجدر الإشارة إلى أن عضلات البطن تتحطم نتيجة الحمل وليس بسبب الولادة القيصرية بحسب ظن البعض.

 

حالات تكون فيها الولادة القيصرية إلزامية

 

في بعض الحالات تكون الولادة القيصرية إلزامية وأبرز هذه الحالات: الخضوع لأكثر من ولادة قيصرية واحدة وكبر حجم الجنين والوضعية الخاطئة للجنين والمشيمة المتقدمة وغيرها من الأسباب المختلفة.

للولادة القيصرية حسنات وسيئات ومن الأفضل دائما استشارة الطبيب للحصول على المعلومات الصحيحة وعدم الغوص في أقاويل خاطئة والشعور بالخوف. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الولادة القيصرية من خلال الروبابط التالية: 

 

بعد سنوات قليلة... الولادة القيصرية ستتغير كلها!

ما يجب ان تعرفيه عن انقطاع الطمث بعد الولادة القيصرية

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟