ما هي الفوائد التي تُقدّمها لكِ وسادة الرضاعة؟

ما هي الفوائد التي تُقدّمها لكِ وسادة الرضاعة؟

وسادة الرضاعة

تسمعين كثيراً عن وسادة الرضاعة ولا تعلمين إذا كانت فعلاً مفيدة؟ إذاً نكشف لكِ عن أبرز المنافع التي تحصلين عليها أنتِ ومولودكِ منذ الأشهر الأولى وطيلة فترة الرضاعة الطبيعية.


فوائد وسادة الرضاعة

- تثبيت الطفل أثناء الرضاعة:
إنّ الفائدة الأساسيّة لإستخدامكِ وسادة الرضاعة هي تثبيت الطفل الرضيع وجعله أقرب اليكِ، وبالتالي ستتمكنين من وضع الطفل عليها بأمان.

- حماية الرضيع من الإرتجاع:
يعتبر الإرتجاع المريئي وحتى المغص من المشاكل الشائعة التي تُصيب الأطفال الرضّع وبالأخص بعد شرب الحليب. لذا إنّ هذه الوسادة تُساهم في الحدّ من هذه المشاكل في الجهاز الهضمي لدى الطفل.

- الجلوس بالشكل الصحيح:
يمكن إستخدام الوسادة الخاصة بالرضاعة بعد الولادة مباشرةً، ولكن بين الشهر الرابع والشهر السادس من عمر الرضيع تُساعده على البدء بالجلوس بطريقة صحيحة كما أنّها تحمي منطقة الظهر لديه.


نصائح لإختيار وسادة الرضاعة

- من أهم المعايير التي عليكِ الإنتباه لها عند إختياركِ وسادة الرضاعة هي الحجم وكذلك نوعيتها لشعوركِ بالراحة أنتِ وطفلكِ. بالنسبة الى التوأم، هناك الوسائد المتوفّرة أيضاً لهما، لذا فالإختيار يعود لكِ بما يتناسب مع حالتك.

- إحرصي على إختيار الوسادة التي تحتوي على غطاء خارجي يمكن إزالته وقت الضرورة لغسله. إذ قد تكون الوسائد العادية والتي يمكنكِ مسحها من الخارج فقط أقل تكلفة، إلّا أنّه من الصعب تنظيفها من كل البكتيريا والجراثيم التي تتراكم عليها بالأخص بعد تقيؤ الرضيع عليها.

- لتوفير الراحة لمولودكِ من المفضّل إختيار الوسادة النصف دائريّة ولا تتوجهي للتصميم المُربّع لأنّها ستُزعجه ولن تتمكني من التحكّم بها كثيراً.


لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

بعض المواضيع الإضافية عن الرضاعة عبر هذه الروابط: 

ما هي ابرز فوئد الرضاعة الطبيعية للأم؟

الرضاعة الطبيعية المبكرة تحميك وطفلك من الأخطار... فلا تتجاهليها!

لماذا تنقطع الدورة الشهرية خلال فترة الرضاعة الطبيعية؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟