ما هي الأسباب الكامنة وراء الكسل الجنسي عند الرجل؟

ما هي الأسباب الكامنة وراء الكسل الجنسي عند الرجل؟

الكسل الجنسي عند الرجل

 

لا شكّ ان أداء الرجل الجنسي يمكن أن يكون عرضةً للكثير من الصعوبات والمشاكل أهمها الكسل وانخفاض الرغبة الجنسية. من هنا، وإذا كنت تعاني من الكسل الجنسي، لا بدّ ان تتابع قراءة السطور القادمة للتعرف على أهم الأسباب الكامنة وطرق علاجها.

 

 

أسباب الكسل الجنسي عند الرجل


التوتر

إن التوتر والضغوطات النفسية المهنية والحياتية اليومية، يمكن أن تكون من الأسباب الشائعة للكسل الجنسي عند الرجل. فالتوتر يمكن أن يزيد من إفراز الدماغ لهرمونات الإجهاد المعروفة بالكورتيزول وبالتالي تهيمن الأفكار السلبية على الدماغ بشكلٍ كبير وتؤدي إلى تشتت الأفكار والكسل الجنسي.

 

الامراض

يمكن لبعض الأمراض المزمنة أو الخطيرة ان تسبب الكسل الجنسي عند الرجل، وذلك لأنها تمنع من تدفق الدم بشكلٍ طبيعيّ إلى باقي أعضاء الجسم وخصوصاً الجنسية. من هنا، يمكن أن يشعر الرجل بأن رغبته الجنسية إنخفضت بشكلٍ كبير، وأنه عاجزٌ عن الشعور بالإثارة وإيصال زوجته إلى النشوة التي تهدف لها. ومن بين أهم الأمراض يمكن أن نذكر: أمراض القلب والشرايين، السكري، ارتفاع ضغط الدم وغيرها.

 

بعض الادوية

يمكن لبعض الأدوية أن تزيد بشكلٍ كبير من إحتمالية معاناة الرجل من الكسل الجنسي. فمثلاً، يمكن لأدوية مثل مضادات الاكتئاب والأدوية التي تساعد على زيادة معدل التبول من شأنها هي الأخرى أن تتسبب في مشاكل الانتصاب.

 

طرق علاج الكسل الجنسي عند الرجل


استشارة الطبيب

إن زيارة الطبيب هي أساسية جداً في علاج الكسل الجنسي عند الرجل. فالطبيب سوف يوصي بإجراء الفحوصات اللازمة، وسوف يشخص الحالة ويصف العلاجات المناسبة. فمثلاً، وغذا كان السبب الرئيسي هو مرض اسكري، يمكن للطبيب أن يصف الأدوية المناسبة التي تساعد على تعديل نسبة السكر في الدم، وتمنع تأثيرها السلبي على الأداء الجنسي عند الرجل.

كما والضروري أن يطلب الرجل من الطبيب تعديل أو استبدال بعض أنواع الأدوية التي من شأنها ان تؤثر سلباً على أدائه الجنسي.

 

الرياضة

إن الرياضة تساعد الرجل بشكلٍ كبير على تنشيط دورته الدموية وتسهم في وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية، وهذا ما يحسن من أداء أعضائه التناسلية ويحسّن من وصوله للنشوة. من هنا، لا بدّ من ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟