لكل رجل... هذه الاسباب يمكن ان تدفعك الى كثرة التبول

لكل رجل... هذه الاسباب يمكن ان تدفعك الى كثرة التبول

إن معدل التبول الطبيعي عند الرجال والنساء يتراوح ما بين 4 الى 6 مرات في اليوم الواحد أما إذا تخطى عدد دخول الحمام الرقم المذكور فقد يكون هناك مؤشر على وجود مشكلة معينة، ذلك لأن المثانة عند الشخص الطبيعي تحتفظ بالبول لعدة ساعات والاستيقاظ عدة مرات من النوم ليلاً لدخول الحمام قد يكون أمراً مقلقاً.

 

أسباب كثرة التبول عند الرجال

 

قد يعود سبب كثرة التبول عند الرجل الى فرط في نشاط المثانة لديه أو فرط في تنال الكثير من المشروبات الكحولية أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من مادة الكافيين. وإليكم بعض الأسباب الأخرى:

 

السكري: من أكثر مسببات التبول هو مرض السكري مسبباً بدخول الرجل الى الحمام عدة مرات في اليوم وأثناء ساعات الليل وذلك بسبب سعي الجسم الى التخلص من مادة الجلوكوز الزائد في نظامه. لذلك يعاني مرضى السكري من كثرة التبول بسبب الشعور بالعطش الدائم وشرب الماء بالإضافة الى فائض الجلوكوز.

 

ممارسة الرياضة: لم ولن تكون الرياضة أبداً من الأمور السلبية التي يمارسها الشخص؛ ولكن إن القيام بالتمارين الرياضة يسبب للجسم خسارة الكثير من السوائل الموجودة فيه، ما يعني شرب كمية كبيرة من المياه والسوائل، ما سيضطر الرجل الى الدخول الى الحمام بشكل مستمر.

 

مدرات البول: إن أي تغير صحي أو جسدي قد يطرأ على الرجل قد يؤدي به الى كثرة التبول فمثلا أي تغيير في النظام الغذائي قد يسبب بشعور الجسم بالعطش أو قد يؤدي الى جفاف الجسم ما يجبر الرجل على تناول كميات كبيرة من المياه ما يسبب الكثرة التبول. كما ان تناول بعض من أنواع الأدوية قد يكون لديه تأثيراَ جانبياً على جسم الرجل مسبباً لهذا الكثير اسعمال الحمام لمرات كثيرة تتخطى المعدل الطبيعي للدخول الى الحملم في يوم واحد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما يجب أن تعرفوه عن آلام التبول

لكل رجل... هذا ما يجب ان تعرفه عن احتقان البروستاتا

دلالات الإكثار من التبول

‪ما رأيك ؟