4 سمات في الرّجل تُبعد المرأة عنه... ما هي؟

4 سمات في الرّجل تُبعد المرأة عنه... ما هي؟

إلى جانب تمتّع الرّجل بصفاتٍ جميلة إلا أنّ هناك بعض السّمات يُمكن أن تُبعد المرأة عنه في حال تحلّيه بها. فما هي هذه السّمات التي تُنفّر المرأة إلى هذا الحدّ؟

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز 4 سمات في الرّجل تُبعد المرأة عنه.

 

البخل

 

هناك فرقٌ شاسعٌ بين الاقتصاد في المصروف والبخل، فهذه الصفة الأخيرة تُعتبر من أسوأ الأمور التي قد يتحلّى بها سواء الرّجل أو المرأة.

 

كما أنّ المرأة تذهب بعيداً في أفكارها ولا يُمكن أن تتحمّل الرّجل البخيل لأنّ البخل الماديّ بنظرها يجرّ البخل العاطفيّ؛ من هنا فإنّ الرّجل الذي يحرص أكثر من اللازم على المصروف قد يُبعد المرأة عنه.

 

إلا جانب أنّه يحرم المرأة من الإستمتاع بكلّ ما ترغب في الحصول عليه حتّى عندما يتعلّق الأمر باحتياجاتها الخاصّة واليوميّة، فهو يمنعها أيضاً من الإستمتاع بعطفه واهتمامه وحنانه، وهذا ما يؤدّي إلى خفض ثقتها بنفسها وإلى بحثها عن الحبّ مع رجلٍ آخر لا يكون بخيلاً.

 

التملّك والسيطرة

 

تُحبّ المرأة أن تشعر بالحماية والأمان مع زوجها إلا أنّ الأمر عندما يتحوّل إلى حبّ للتملّك والسيطرة، فإنّها لن تستطيع أن تتحمّل الوضع.

 

فالرّجل المُسيطر على المرأة يمنعها من اتّخاذ القرارات بنفسها ومن التّواصل معه والنّقاش في الأمور الأكثر أهميةً والمصيريّة في حياتهما، ويتولّى بنفسه اتّخاذ القرارات عنها غير آبهٍ بما قد تشعر به.

 

هذه الصفة تُعتبر من السّمات المنفّرة التي تخاف منها المرأة وتكره وجودها في الرجل لذلك فهي تبتعد عنه فور ملاحظتها لهذا الأمر.

 

الكذب

 

يُعدّ الكذب من السّمات غير المرغوب بها في كلّ العلاقات خصوصاً العاطفيّة، وهي من الصّفات التي تكرهها المرأة خصوصاً في الرّجل.

 

فإنعدام الثقة يضرّ كثيراً بالعلاقة بين الزوجين وقد يدمّرها بسبب كثرة الشكوك التي تترافق مع الكذب المتواصل.

 

عدم الاقتناع بها

 

يؤدّي عدم اقتناع الرّجل بزوجته إلى النّظر إلى نساء أُخريات وخيانتها بسبب عدم تقدير وجودها في حياته، وهذا من أكثر العوامل التي يُمكن أن تُبعد المرأة عن الرّجل في حال شعرت بأنّها ليست مميّزة بالنّسبة إليه أو لم تعد كذلك.

 

فإذا كان الرّجل ممن ينظرون كثيراً إلى نساءٍ أخريات، لا بدّ من أنّها من السّمات التي تُبعد المرأة عنه وتجعلها لا ترتاح في حياتها معه.

 

لذلك، يُنصح بالتروّي في التعرّف إلى الآخر قبل البدء بالتّفكير جدياً في الزواج، إذ أنّ هذه السّمات قد تظهر عن طريق بعض الإشارات التي تدلّ عليها في بعض المواقف.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثّر الأحكام المسبقة على الحياة الزوجيّة؟

تصوّرات خاطئة تهدّد زواجكم... تجنّبوها!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

‪ما رأيك ؟