اللحوم الحمراء... مدمرة الخصوبة عند الرجل؟

اللحوم الحمراء... مدمرة الخصوبة عند الرجل؟

من أهم العوامل الأساسية والمسبب الأساسي لكل مشاكل الإنسان الصحية هي التغذية، وقد أصبحت في يومنا هذا مشاكل التغذية هي المسيطر الوحيد على كل الأشخاص فبسببها ظهرت الكثير من الأمراض الخبيثة والقاتلة كأمراض السكري النوع الاول والثاني وأمراض القلب والكولسترول الضار، وامراض الشرايين التاجية، وأمراض الضغط، والاهم مشاكل الخصوبة عند الرجال والنساء وكذلك الحمل. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنعلمكم بمخاطر اللحوم الحمراء على الخصوبة.

 

نسبة خصوبة اقل

 

قامت دراسة علمية بنشر بعض النتائج التي صدرت أوضحت من خلالها أن الرجال بالأخص الذين يتناولون كميات كبيرة من اللحوم الحمراء في نظامهم الغذائي لديهم نسبة خصوبة أقل بكثير من الرجال الذين لا يتناولون اللحوم الحمراء. وأكدت هذه الدراسة بعض فحص اكثر من ١٤٠ رجلاً يخضعون من زوجاتهم الى علاج خصوبة منذ عام ٢٠٠٧ حتى عام ٢٠١٥ فوجدت علاقة وثيقة بين نجاح التخصيب وعلاج الخصوبة وتناول هؤلاء الأشخاص للحوم الحمراء بالإضافة الى بعض من انواع الاطعمة الأخرى والمشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين والكحول بالإضافة الى تدخين التبغ الذي يؤثر على الإنتصاب عند الرجل بالإضافة الى الكثير من المشاكل الجنسية والطبية الأخرى.

 

وفي دراسة أخرى وجد الباحثون ان تناول اللحوم الحمراء خصوصاً اللحوم الحمراء المعالجة كالسجق مثلاً والبورجر والهوت الدوغ يرتبط بشكل كبير بخصوبة الرجل في حين أن الرجال الذين استبدلوا تناول اللحوم باللحم الأبيض كالدجاج والسمك كان لهم نسبة خصوبة مرتفعة لأن اللحوم الحمراء تؤثر بشكل سلبي على تطور الحيوانات المنوية عند الرجال وتمنع تحسن البويضات عند النساء.

 

نصائح طبية

 

لذلك ينصح الاطباء كل النساء والرجال الذين يعانون من مشاكل خصوبة بالحفاظ على نظام غذائي غني بالبروتينات والزنك الموجود بالأسماك لأنه يعزز الخصوبة والإكثار من تناول الفواكه والخضار الطازجة لتحسين صحة الحيوانات المنوية والإبتعاد عن اللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية المضرة المسببة للكثير من المشاكل الجنسية والصحية والعامل الأول في خفض الخصوبة عند الرجال والنساء.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضع اللحوم من خلال الروابط التالية:

 

الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم في البرّاد

اللحوم المصنعة خطيرة... واليكم الاسباب

تعرّفوا على مصادر البروتين غير اللحوم

‪ما رأيك ؟