هل تساعد الذرة على التخلّص من الدهون في الجسم؟

هل تساعد الذرة على التخلّص من الدهون في الجسم؟

ان الذرة من النباتات المعروفة عالمياً والمحببة بالنسبة للكثير من الاشخاص، نظراً للفوائد الكثيرة التي تعود بها على الصحة، ما يجعل منها وجبة هامة وأساسية في الكثير من المجتمعات، والعديد من الاطباق. وتحتوي الذرة على الكثير من العناصر الغذائية ما يمنحها قيمة غذائية عالية. ولكن هل الذرة المسلوقة تزيد الرجيم؟ هذا السؤال الذي تطرحونه دوماً اذا ما كنتم تتبعون حمية غذائية ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي لتعرفوا الاجابة الدقيقة عنه.

 

فوائد الذرة المسلوقة للرجيم 

 

تعدّ الذرة من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها أثناء اتباع حمية غذائية، كونها تحتوي على كمية ضئيلة من الدهون، وكمية كبيرة من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعلها من المأكولات التي تساعد على الشعور بالامتلاء. كما ان الألياف الغذائية الموجودة في الذرة، تساعد على شعور الجسم يالشبع ما يؤدي الى التقليل من تناول الطعام.

 

وتساهم الذرة المسلوقة أيضاً في عملية التمثيل الغذائي المعروفة باسم عملية الأيض، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين B1 ما يجعله منه من المأكولات المفيدة في التقليل من الوزن الزائد، ومكافحة السمنة.

 

في المقابل، تحتوي الذرة المسلوقة، على الكثير من الكربوهيدرات الضرورية لإمداد الجسم بالطاقة، وبالتالي فهي من الأغذية الغنية بالنشويات والتي لا ينصح أخصائيو التغذية بالتركيز عليها، أو الاسراف في تناولها، كونها ستحول السعرات الحرارية المرتفعة فيها الى دهون تخزّن في الجسم.

 

ولذلك لا ينصح بالاعتماد على تناول الذرة اثناء الرجيم كعنصر اساسي بل يمكن تناولها بكميات قليلة على اعتباره مصدر للطاقة ولمنح الجسم الكربوهيدرات والنشويات التي يحتاجها باستمرار شرط ان يكون هذا الأمر تحت اشراف اخصائي تغذية منعاً للوقوع في مشاكل صحية.

 

اكتشفوا مه خلال موقع صحتي على العديد من فوائد الذرة:

 

الذرة أساسية في غذاء أطفالكم

اطعمة ومشروبات تحتوي على شراب الذرة الضار

اكتشفوا اهمية دقيق الذرة للصحة والجمال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟