Sohati - علاج انخفاض الخصوبة عند الرجل

ما هي افضل الطرق التي تعزز من خصوبتك؟

يعتبر الإنجاب من أهم التجارب التي يخوضها الزوجين بهدف تكوين عائلة، ولكن يمكن لانخفاض الخصوبة عند الرجل أن يؤثر سلباً على تحقيق هذا الهدف. تعتمد خصوبة الرجل عموماً على كمية ونوعية حيواناته المنوية، فإذا كان عدد الحيوانات المنوية التي يتمّ قذفها منخفضاً أو إذا كانت الحيوانات المنوية ذات نوعية رديئة، فسيكون من الصعب، بل ومن المستحيل في بعض الأحيان، أن يحدث الحمل.

يتم تشخيص العقم عند الرجال، بعد ممارسة العلاقة الحميمة من دون وسائل حماية وذلك على الأقلّ لمدة سنة على الأقلّ، وطبعاً يتمّ تشخيصه من خلال زيارة الطبيب المختصّ.

 

علاج انخفاض الخصوبة عند الرجل


التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة الرياضة لا تحسّن فقط من ثقتك وأداءك الجنسي، بل إنها قد ترفع مستويات التستوستيرون أيضاً. تشير دراسة أجراها علماء من جامعة University of Córdoba في العام 2012، إلى أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون وجودة السائل المنوي أفضل من الرجال غير النشطين.

ومع ذلك، يجب عليك تجنّب الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية، لأنها قد يكون لها تأثير معاكس ويحتمل أن تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون.

إذا كنت نادرا ما تمارس الرياضة ولكنك تريد تحسين خصوبتك، يجب أن تلتزم بممارسة الرياضة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم.

 

الحصول على ما يكفي من الزنك

الزنك هو معدن أساسي يمكن أن نجده بكميات كبيرة في اللحوم، الأسماك، البيض والمحار وهو الركن الأساسي المعزّز لخصوبة الرجل.

تظهر دراسة أجراها علماء من جامعة  University of Mazandaranعام 2010 ونشرتها مجلة US national library of medicine أن  انخفاض مستوى الزنك هي على ارتباط مع انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون، ضعف نوعية الحيوانات المنوية وزيادة خطر العقم عند الذكور.

أيضاً، مع تناول مكملات الزنك تزيد مستويات هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية عند الرجال الذين يعانون من انخفاض في الزنك، وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة Shiraz University of Medical Sciences في العام 2010.

 

الاسترخاء وتقليل التوتر

الإجهاد والتوتر قد يقلّل من رغبتك الجنسية ويضعف خصوبتك ذلك بسبب هرمونات الكورتيزول التي لها تأثير سلبي على هرمون التستوستيرون.عندما يرتفع الكورتيزول ، تميل مستويات التستوستيرون إلى الانخفاض، وذلك وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة University of North Carolina.

في حين يتم علاج القلق الشديد عادةً باستخدام الأدوية، يمكن خفض تأثيرات الإجهاد من خلال العديد من تقنيات الاسترخاء، مثل المشي في الطبيعة أو التأمل أو ممارسة الرياضة أو قضاء الوقت مع الأصدقاء.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟