Sohati - طريقة التعامل مع فرط الرغبة الجنسية عند الرجل

كيف يسيطر الرجل على رغبته الجنسية المفرطة؟

لا شكّ ان الرغبة الجنسية تلعب دوراً مهماً في حياة الرجل وتساعده في الاستمتاع أكثر عند ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن فرط الرغبة قد تسبب الإزعاج له ولشريكته. من هنا، سوف يطلعك موقع صحتي على بعض النصائح المساعدة على التعامل مع فرط الرغبة الجنسية والسيطرة أكثر على مشاعره.

 

طريقة التعامل مع فرط الرغبة الجنسية عند الرجل


ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة من اهم الأمور المساعدة على التعامل مع فرط الرغبة الجنسية عند الرجل. فالتمارين الرياضية، الخفيفة، المعتدلة وحتى القوية من شأنها أن تساعد على تعزيز هرمونات السعادة في دماغ الرجل، بمعنى انها يمكن أن تحقق له الشعور بالإكتفاء الذي تمنحه إياه النشوة الجنسية. لذلك يجب أن يحرص الرجل على إبقاء جسمه مشغولاً ونشيطاً حتى لا يشعر بالإحباط الجسدي من عدم ممارسة العلاقة الحميمة كلما رغب بذلك. فالرياضة ولو لمدة 30 دقيقة في اليوم يمكن أن تساعده في السيطرة على رغبته الجنسية.

 

تجنب التحفيز الجنسي

على الرجل الذي يرغب في السيطرة على رغبته الجنسية المفرطة، أن يتجنب التعرّض للمحفزات الجنسية، كالأفلام الإباحية، الصور وغيرها من الأمور. كما انه عليه ان يقوم بأيّ نشاطٍ بدني، أو فكري آخر كقراءة كتاب أو مشاهدة فيلم مضحك بهدف تشتيت أفكاره وتحييدها عن تلك المعززة لأحاسيسه الجنسية.

 

التواصل

يمكن للتواصل والتحدث بين الزوجين بصراحة ان يساعدهما في التعامل أكثر مع مشكلة رغبته الجنسية المفرطة. فهذا الأمر يساعدهما على إيجاد حلّ مشترك للسيطرة على رغبته المستمرة لممارسة العلاقة الحميمة خصوصاً إذا لم تكن المرأة تشعر بأي إثارة جنسية. فمثلاً يمكن أن يحددا عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة في الأسبوع، ويلجأ إلى المداعبة قبل العلاقة الحميمة ما يعزز من الإفرازات المهبلية ويمنع شعور المرأة الألم، وغيرها من الأمور.

 

استشارة الطبيب

إن استشارة الطبيب مهمة في حال كان الرجل يعاني من فرط الرغبة الجنسية. فالطبيب النفسي يمكن ان يوصي بالعلاج الإدراكي السلوكي الذي من شأنه ان يحدّد أسباب فرط الرغبة الجنسية عند الرجل ويلمه بعض الطرق للتعامل مع الظروف المحيطة به.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟