7 أدوية تؤثر سلباً على رغبتكَ الجنسية اكتشفها الآن!

7 أدوية تؤثر سلباً على رغبتكَ الجنسية اكتشفها الآن!

قد يكون مفيداً الدواء في بعض الأحيان لمعالجة الأمراض المختلفة التي تصيب الانسان، ولكن بعض الأدوية تترك آثارا جانبية على أعضاء محدّدة في الجسم. ومنها ما يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية عند الرجل. في ما يلي أبرز تلك الأدوية.

 

أدوية الاكتئاب: من المعروف أن مضادات الاكتئاب تضعف الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة على حدّ سواء، بحيث تحفّز الدماغ على إفراز هرمون السيراتونين، فيساعد هذا على الشعور بالسعادة والرضا. لكنّ المشكلة أن هرمون السيراتونين له مفعول سلبي على الرغبة الجنسية فهو يتسبّب بالبرود الجنسي. 

 

أدوية البروستاتا: كل الأدوية المستخدمة لعلاج البروستات لها تأثير سلبي على العملية الجنسية للرجالن فهي تضعف الدورة الدموية، وبالتالي تضعف عملية الانتصاب، لأنّها تمنع الدم من التدفق الى العضو الذكري، بالاضافة الى أنّها تتسبب بارتجاع السائل المنوي أثناء عملية القذف.

 

أدوية الضغط: بعض أنواع الأدوية لمعالجة ارتفاع ضغط الدم تؤثر على الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضاً. ويمكن أن تتسبب هذه الأدوية بضعف الانتصاب عند الرجال وعدم الوصول للنشوة الجنسية وجفاف المهبل عند النساء.

 

أدوية الحساسية: الأدوية المضادة للحساسية تسبب ضعف الرغبة الجنسية، فهي تؤثر على الانتصاب وتزيد من لزوجة السائل المنوي عند الرجال، أما عند النساء فهي تسبب جفاف المهبل مما يزيد من الألم أثناء الجماع.

 

أدوية الصرع: اذا اخذت لفترة طويلة، يمكن لأدوية الصرع أن تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية حيث تسبب ضعف الانتصاب عند الرجال والألم أثناء الجماع وجفاف المهبل عند النساء.

 

أدوية المعدة: الأدوية المستخدمة لعلاج حموضة المعدة والارتداد المعدي أيضاً يمكن أن تسبب في ضعف الرغبة الجنسية. وإذا تمّ تناولها لفترة طويلة تتسبّب في الضعف الجنسي وتقلّل من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل.

 

أدوية القلب: مدرّات البول المستخدمة في علاج بعض الأمراض القلبية، تخفّض الهرمون الذكوري، التستوستيرون، الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال. كما أنّ مثبطات البيتا تتسبب بالضعف الجنسي وانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هو تأثير السنّ على الرغبة الجنسية؟

رياضات لم تتوقّعوها تساعدكم على تعزيز الرغبة الجنسية

كيف تتعاملين مع إفتقاد زوجك للرغبة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟