هذه التغيرات تطرأ على الرحم بعد الولادة

هذه التغيرات تطرأ على الرحم بعد الولادة

مما لا شك فيه ان الولادة لا سيما الطبيعية منها تترك الكثير من الآثار السلبية على جسم المرأة لا سيما وان الطفل يمر بعنق الرحم ثم يخرج من المهبل، ما يؤدي الى تمدد المدخل المؤدي للمهبل حتى يسمح بمرور الطفل من خلاله، الأمر الذي يدفعه الى تغيير شكله في المستقبل، لا سيما وانه يصبح اكثر اتساعا  وجفافا عن طبيعته. فكيف يصبح شكل الرحم بعد الولادة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

شكل الرحم بعد الولادة

 

كما سبق وذكرنا في السابق فان الرحم يتمدد ويتسع لكي يتمكن الطفل من الخروج، وبالتالي فان هذا الأمر قد يؤدي الى شعور الالم بالالم والتقرخحات في منطقة المهبل في الفترة ما بعد الولادة مباشرة، هذا اضافة الى الجفاف الذي يصيب الرحم، الا ان هذا الوضع يبدأ في التحسن في غضون 6-12 اسبوع بعد الولادة، وهذه الالام ستزداد اذا ما كان الجلد ممزقاً وكنت بحاجة لعمل غرز لمعالجة التمزق او شق الفرج بعد الولادة.

 

وفي هذا الاطار، ينصح الاطباء بالمثابرة على نظافة منطقة العجان، من خلال الاغتسال او الاستحمام يوميا للحفاظ على نظافة منطقة العجان، وتغيير الفوط الصحية بشكل مستمر.

 

أما اذا كانت المرأة تعاني من وجود اثار او ندب عند التئام التمزق او التقطع والذي يعتمد على حجم الجرح.

 

واضافة الى هذه المشكلة قد تعاني المرأة من الام اثناء الجماع لا سيما وان اي علاقة حميمة بعد الولادة مباشرة قد تسبب الكثير من الاضرار لا سيما اذا كانت المرأة تعاني من جفاف المهبل وفي حالة عدم شعورك  بالراحة في المنطقة المحيطة بالعجان عليك استشارة الطبيب.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الرحم بعد الولادة عبر موقع صحتي:

 

ما هي اسباب حدوث انقلاب الرحم؟

استعدي لالم الرحم بعد الولادة

ما هي سدادة الرحم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟