كيف يمكن أن تساعدك أوراق الملفوف للتخفيف من احتقان الثدي؟

كيف يمكن أن تساعدك أوراق الملفوف للتخفيف من احتقان الثدي؟

إذا كان الملفوف من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها المرأة المرضعة لأنه يسبب الغازات وبالتالي عدم الراحة لها ولمولودها، إلا أنه من أبرز العناصر الطبيعية التي يُنصح بأن تلجأ إليها على شكل كمادات للتخلص من آلام الرضاعة. كيف ذلك؟ هذا ما سنكشفه لك من خلال السطور التالية.

 

أسباب آلام الثدي في فترة الرضاعة

 

خلال الأيام الأولى بعد الولادة، تشعر الأم المرضعة بآلام في ثدييها، وذلك بسبب إفراز جسمها لهرمون الـ Oxtiocin المسؤول عن تحفيز عضلات الثدي لإخراج الحليب. ولكن في أغلب الأحيان تتخطى الأم هذه الآلام بعد أيام قليلة وتصبح عملية الرضاعة أسهل بالنسبة إليها.

 

هذه الحالة هي احتقان الثدي، وهو ينتج عن زيادة إفراز الحليب وكثرة تدفّق الدم إليهما. في هذه المرحلة تشعر المرأة بانتفاخ وثقل في ثدييها، كما تشعر أنهما ممتلئان، مشدودان ومؤلمان، كما يحدث أن تصاب المرأة بارتفاع بسيط في الحرارة.

 

ما هو دور الملفوف؟

 

المعروف أن للملفوف دور بارز في تسكين هذا النوع من الآلام، وهو يُعتبّر بمثابة مهدئ فعال في هذه الحالات. بفضل احتوائه على مركبات الكبريت التي تساعد على التخفيف من الألم، تتمتع أوراق الملفوف بالقدرة على تجنّب احتقان الثدي وعلى تخليصه من الإلتهابات، كما وعلى تليين قنوات الحليب وجعل تدفقه أكثر سلاسة وسهولة.

 

كيف يُستعمَل الملفوف؟

 

ينصح المتخصصون النساء بوضع أوراق الملفوف في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ومن ثم أخذها ووضعها على الثديين لمدة تقارب الربع ساعة، وسوف تلاحظ أن الآلام سوف تزول مباشرة. ويجب عليها أن تكرر هذه العملية لثلاث أو أربع مرات يومياً.

 

من ناحية أخرى، يمكن أيضاً للمرأة أن تستعمل أوراق الملفوف المقطعة أو المفرومة والمبرّدة على الثديين للتخفيف من الإحتقان. والجدير بالذكر أنه من الأفضل للمرأة أن تحاول تعليم رضيعها الطريقة الصحيحة للإمساك بالثدي أثناء الرضاعة، لمساعدة الحليب على التدفق بسلاسة ومن دون ألم.  

 

المزيد عن فوائد الملفوف في الروابط التالية:

 

اضيفوا الملفوف الابيض لنظامكم الغذائي لهذه الاسباب

الملفوف لحماية البشرة من الشيخوخة وحب الشباب

بالخطوات... هكذا تطّبقين رجيم الملفوف لخسارة الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟