ما هي الطرق الصحيحة لوضع كريمات الوجه؟

ما هي الطرق الصحيحة لوضع كريمات الوجه؟

تعتبر كريمات الوجه، كالكريم المرطّب، واقي الشمس وغيرها، من العناصر الأساسية لتغذية بشرة الوجه بالإضافة إلى ترطيبها وحمايتها من كلّ الملوثات والأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسرّع ظهور التجاعيد. لذا وبحال كنتِ لا تطبقين كريمات الوجه بالشكل الصحيح، لا بدّ أن تتابعي قراءة السطور القادمة لتتعرفي على أهم النصائح في هذا المجال.

 

كيفية وضع كريمات الوجه بالشكل الصحيح

 

غسل الوجه

 

قبل وضع كريمات الوجه، إن كان في الفترة الصباحية او المسائية، من المهم أن يتمّ غسل الوجه وتنظيفه جيّداً من رواسب المكياج أو الملوّثات. من هنا عليكِ أن تختاري غسول الوجه المخصص لنوع بشرة وجهك، ووضع القليل من المنتج ومزجه مع الماء ثمّ فرك الوجه وغسله بالماء الفاترة.

 

كريم العينين أولاً

 

 إذا كنت تستخدمين كريم لمحيط عينيك وللتخلص من الدوائر السوداء، فلا بدّ أن تطبقيه على شكلٍ دائريّ حول عينيك بعد أن تغسلي وجهك على الفور. ومن كريمات العينين التي ننصحكِ بها، المستحضرات التالية:

 

MATRISKIN Eye Perimeter 360 Serum

LA ROCHE-POSAY Pigmentclar Eyes

AVENE Soothing Eye Contour Cream

 

ثمّ كريم الوجه

 

بعد الانتهاء من وضع كريم العينين، لا بدّ أن تضغطي على كريم الوجه لتحصلي على كمية صغيرة منه (بحجم حبة البازلاء) وتبدئي بدهنها على كامل الوجه.

إذا كان الكريم يأتي في مرطبان، قومي باستخراج كمية صغيرة منه بواسطة ملعقة صغيرة أو مغرفة صغيرة. هذا سوف يمنع أصابعك من تلويث المنتج داخل المرطبان.

 

ركّزي على المناطق الجافة

 

ضعي الكريم على وجهك على شكل نقاطٍ صغيرة. ركّزي على المناطق التي تعاني من المشاكل، مثل الخدين والجبين. تجنّبي المناطق الزيتية خصوصاً إذا الكريم مرطّب ما يجنّبك ظهور البثور والالتهابات.

 

امزجي كريم الوجه بأصابعك

 

 قومي بتدليك الكريم برفق على وجهك باستخدام حركات دائرية صغيرة إلى الأعلى. تأكدي من ترك هامش صغير حول عينيك أي مكان وضع كريم العينين. معظم كريمات الوجه ليست مناسبة للبشرة الحساسة حول العينين.

 

طبّقي كريم الوجه على رقبتك

 

إن الرقبة مهمة جداً تماماً كما الوجه، من هنا لا بدّ أن تطبقي الكريم أيضاً على البشرة الرقيقة في تلك المنطقة.

 

انتظرني قليلاً قبل تطبيق المكياج

 

قبل أن تبدئي بوضع المكياج، انتظري حتى تمتصّ بشرتك الكريم. خلال هذا الوقت، يمكنك تصفيف شعرك أو تنظيف أسنانك ما يسمح لكريم بأن يجفّ.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

هل سمعتِ من قبل بنظام 424 الكوري للإهتمام بالبشرة؟

 

 

‪ما رأيك ؟