أفضل العلاجات للتخلص من البشرة الخشنة

أفضل العلاجات للتخلص من البشرة الخشنة

تسبب العديد من العوامل جفاف البشرة عند الكثير من النساء لأسباب عدة، وهي مشكلة من الصعب التخلص منها. فتعاني البشرة من عدة أعراض كالتقشر أو الإحمرار أو الشحوب فيصبح من الصعب استعمال بعض مستحضرات التجميل كالمكياج أو الكريمات. وفي موضوعنا اليوم من صحتي سنقدم لك أفضل علاجات للعناية بالبشرة الخشنة.

 

حلول للبشرة الخشنة

 

قد يتسبب بجفاف البشرة تعرضها للشمس لفترة طويلة دون حماية أو التقدم بالعمر أو بعض الأدوية او العوامل المرضية. وقد يكون السبب القيام ببعض العادات الخاطئة كاستعمال مثلاً المياه الساخنة جداً لغسل الوجه فإليك الحل:

 

- تقشير البشرة أسبوعياً: إن العناية بالبشرة يومياً شيء ضروري ولكن تقشيرها يجب أن يتم مرة في الأسبوع للتخلص من طبقات الجلد الميت التي تسبب بظهور اللون الشاحب. إختيار مقشر لطيف يتناسب مع نوعية بشرتكم أو استشارة متخصص لاختيار أفضل نوع مقشر لكم.

 

- ترطيب البشرة: يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل يومي في الصباح بعد الإستحمام وقبل الخروج من المنزل والتعرض للهواء والشمس وقبل الخلود الى النوم إستعمال المرطبات الكثيفة أو الدهنية التي تمنح البشرة الجافة الطراوة التي تحتاجها.

 

- الماسكات: إن استخدام الماسكات من وقت الى آخر في المنزل مفيد جداً بخاصة أن كل الماسكات المستعملة من الفواكه والخضار الطبيعية. ولا يجب أن ننسى غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر واستعمال الكريم المرطب.

 

- النظام الغذائي: إن بعض التغييرات البسيطة في النظام الغذائي قد تعطي نتائج بما يتعلق بخفاف البشرة. إن إدخال الخضراوات والحليب وبعض المكسرات وتناول السبانخ والبرتقال والبطيخ والعديد من المأكولات التي تحتوي على نسب ماء مرتفعة قد يساعد على مد البشرة بالرطوبة اللازمة التي تحتاجها

 

اليكم من موقع صحتي مواضيع اخرى عن طرق العناية بالبشرة:

 

أفضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

اكتشفي أسرار الحصول على البشرة الصافية

‪ما رأيك ؟