ما هي ابرز الامراض التي تصيب الاطفال في فصل الخريف؟

ما هي ابرز الامراض التي تصيب الاطفال في فصل الخريف؟

يعاني الاطفال من التقلبات المناخية بشدة، حيث لا تزال المناعة في الجسم لديهم ضعيفة، لذا هم بحاجة الى الوقاية والرعاية خصوصاً مع حلول الفصول الباردة، كالخريف والشتاء. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز امراض تصيب الاطفال في الخريف. 

 

ما هي ابرز الامراض التي تصيب الاطفال في فصل الخريف؟ 

 

- السعال والكحة المستمر الناتجة عن الطقس الجاف والبارد تعتبر من ابرز الامراض التي يمكن أن يعاني منها الاطفال في فصل الخريلإ، خصوصاً ان هذا الفصل يشهد الكثير من التقلبات المناخية من باردة وجافة الى رطبة، وفي هذا الاطار يجب التنبه الى الملابس التي يرتديها الاطفال، مع الحرص على تقديم المشروبات الساخنة المفيدة. 

 

- الزكام ايضاً هو من بين الامراض الموسمية الخريفية التي يمكن ان تصيب الاطفال في هذا الفصل، حيث تكثر الفيروسات والميكروبات في الجو، ما يسهّل انتقال العدوى من طفل مريض الى اخر، وبالتالي يجب توقي الحيطة والحذر ومراقبة اعراض الزكام لدى الطفل والمسارعة الى توفير الحماية له من خلال الاطعمة المغذية والمشروبات الساخنة والادوية المناسبة. 

 

- الامراض الصدرية تعتبر ايضاً من بين الامراض التي تصيب الاطفال في فصل الخريف، خصوصاً وأن الهواء يكون مثقلاً بالغبار والفيروسات والميكروبات التي يسهل تنشقها وتسربها بالتالي الى داخل الجسم والوصول الى الرئتين. من هنا أهمية شرب الماء بكثرة التي تحمي الجسم من تراكم الميكروبات وتنشط الدورة الدموية في الجسم. 

 

- كما ان الحساسية على اختلاف انواعها تعتبر من ابرز الامراض الشائعة التي يمكن أن يتعرض لها الطفل في فصل الخريف، وهي غالباً ما تصيب العينين أو الاذن أو البشرة وحتى الانف. وبالتالي يجب التنبه الى هذا الامر في كل مرة يحل فصل الخريف، لتقديم الدواء المناسب واتخاذ الحيطة والحذر لعلاج الطفل. 

 

معلومات اضافية حول الامراض في هذه المواضيع: 

 

احذروا امراض القلب الصامتة!

احذروا الامراض التي قد تنتقل الى اطفالكم في المدرسة!

ما هي العلامات التي تدل على اصابتكم بمرض نقص المناعة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟