هل لكريمات مكافحة تجاعيد البشرة اي اضرار؟

هل لكريمات مكافحة تجاعيد البشرة اي اضرار؟

غالباً ما تتعرض البشرة إلى الهواء الملوث وأشعة الشمس الضارة فتعمل على تدمير البشرة  والإنقاص من مظهرها الصحي والشبابي. لذا تلجأ العديد من النساء إلى المستحضرات للعناية ببشارتهن، ومنها كريمات التجاعيد التي تساعد على تأخير ظهورعلامات تقدم العمر وخطوط التجاعيد، ومع كثرة إستخدام هذه الكريمات تبدأ بظهور آثار جانبية لها تأثرعلى البشرة. وهذا الامر يقلق قسماً كبيراً من النساء واللواتي يبدأن بطرح العديد من الاسئلة كمعرفة مخاطر كريمات التجاعيد. لذا يقدم لك موقع صحتي أهم المعلومات التي تعرّفكِ على مخاطر إستخدام كريمات التجاعيد  للبشرة لمدة طويلة. 

 

أضرار كريمات التجاعيد

 

-  يمكن ان يؤدي كثرة إستعمال كريم التجاعيد إلى ظهور بقع بنية اللون على البشرة وغالباً ما تميل إلى الإحمرار، وذلك بسبب المواد الكيميائية المستخدمة فيها للوقاية من علامات التقدم في السن. 

 

- إن كريمات التجاعيد مصنوعة من الزيوت المعدنية ما يعوق افراز الخلايا الدهنية في البشرة، وذلك يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب. 

 

- إن المواد الحافظة المستخدمة في كريم التجاعيد تسبب بطفح جلدي مع طول فترة الإستخدام عند بعض النساء.

 

- يوجد في كريمات التجاعيد مواد تستخدم لتعديل درجة الحموضة مما تسبب بزيادة الخطر في الإصابة بمرض سرطان الكلية والكبد، السبب الذي يؤدي إلى إمتصاص هذه المادة من البشرة ودخولها إلى مجرى الدم. 

 

- العطور المستخدمة في كريمات التجاعيد مصنوعة من مواد كيميائية فهي تسبب بحساسية  البشرة التي قد تضرر الجلد بصورة دائمة. 

 

لذا من الأفضل إستشارة طبيب مختص ليحدد لك النوع المناسب لنوعية البشرة وعليك التقيد بالتعليمات والتحذيرات واتبعيها بدقة.

 

لزيادة معلوماتكم حول طرق الوقاية من التجاعيد اقرأوا هنا:

 

الفركشنال ليزر... ثورة جديدة في مكافحة التجاعيد

الرمان سلاح البشرة لمحاربة التجاعيد والبثور

٩ وسائل سهلة و عملية لتجنب التجاعيد

‪ما رأيك ؟