للرجل فقط... تجنّب هذه الأخطاء عند إستخدام الواقي الذكري!

للرجل فقط... تجنّب هذه الأخطاء عند إستخدام الواقي الذكري!

يعتبر الواقي الذكري من وسائل منع الحمل التي يستخدمها الرجال والتي تساعد في الحدّ من النسل والإنجاب وتحمي من انتقال بعض الأمراض الخطيرة خلال العلاقة الحميمة.  إلّا أن الواقي الذكري قد يفقد فعاليته إذا لم يستخدمه الرجل بالطريقة الصحيحة ما يؤدي بعض الأحيان إلى حدوث الحمل وانتقال الأمراض.

 

وفي هذا الإطار، قام باحثون من جامعة إنديانا بتحليل 50 دراسة حول استخدام الواقي الذكري ليستخلصوا بعد 16 عاماً مجموعةً كبيرةً من الأخطاء يرتكبها الرجل أثناء استخدام هذه الوسيلة لمنع الحمل، سوف نطلعكم عليها في هذه السطور.

 

ما هي اخطاء استخدام الواقي الذكري؟

 

تطبيق الواقي الذكري في وقت متأخر

 

وجدت الدراسة أن نسبة الرجال الذين يتأخرون في وضع الواقي الذكري تتراوح بين 17 و50%. إن تطبيق الواقي الذكري في وقت لاحق من الإثارة الجنسية أو في خلال ممارسة العلاقة الحميمة أو عند المشارفة على الإنتهاء قد يلغي فعاليته في الحدّ من النسل ويتسبب بحدوث الحمل. فالسائل المنوي يبدأ بالخروج من العضو التناسلي عند الرجل منذ بدء عملية الإثارة الجنسية وليس فقط بعد القذف.

 

حجم الواقي غير مناسب

 

حسب الدراسة، إن نسبة 24 إلى 45 % من الرجال يخطئون في إختيار الحجم المناسب للواقي الذكري ما يتسبب بضيق الفراغ في منطقة الرأس ما يؤدي إلى تسرّب السائل المنوي منه. كما ان معظم الرجال قد يختارون واقياً ذكرياً أكبر من حجم عضوهم التناسلي ما يتسبب بتمزّقه وعدم القدرة على الشعور بالمتعة والنشوة خلال العلاقة الحميمة.

 

عدم تفريغ الواقي من الهواء

 

إن 41% من الرجال لا يعملون على تفريغ الواقي الذكري من الهواء الموجود في داخله ما يتسبب بتمزّقه خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

فتحه بأداة حادة

 

إن نسبة 11% من الرجال يقومون بفتح الكيس الذي يغلّف الواقي الذكري بآلات حادّة أو بالمقصّ ما يتسبّب بتمزّق الواقي الذكري أو خدشه وهذا ما يزيد من فرصة تسرّب السائل المنوي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

بعض النصائح عند استخدام الواقي الذكري

 

- من المهم إختيار حجم الواقي الذكري المناسب لحجم العضو التناسلي

- التأكد من تاريخ صلاحيته

- فتحه بطريقة لطيفة والتأكد من حالاته قبل إستخدامه

- وضعه منذ أولى لحظات حدوث الإنتصاب إلى الإنتهاء من القذف

- نزعه خارج المهبل وبعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة

 

لقراءة المزيد عن الواقي الذكري إضغطوا على الروابط التالية:

 

الواقي الذكري... ليس كافياً للحماية من كلّ الامراض!

متّى يمكن الإستغناء عن الواقي الذكري؟

4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

‪ما رأيك ؟