عزيزي الرجل ... لا تفوت تمارين كيجل المفيدة لصحتك وسلامتك!

عزيزي الرجل ... لا تفوت تمارين كيجل المفيدة لصحتك وسلامتك!

تمارين للرجال هي مجموعة من التمارين التي تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض وكذلك التحكم في سرعة القذف، وتعتبر تمارين كيجل أو المعروفة أيضاً باسم تمارين الحوض، بأنها واحدة من التمارين المهمة للجسم حيث يعمل هذا التمرين على مبدأ انقباض وانبساط العضلات بشكل مستمر ومتكرر، وتحديداً عضلات كيجل أو عضلات الحوض سواء كانت الداخلية أو الخارجية، حيث تقوم بتقويتها وشدها، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على الأداء الجنسي سواء للرجل أو المرأة. وفي هذا المقال سنذكر أهمية هذه التمارين للرجال تحديداً.

 

فوائد تمارين كيجل للرجال 

 

لتمارين كيجل فوائد كثيرة ومتعددة على الرجال، ومنها:

 

- علاج حالة احتقان البروستاتا وتقليل الألم والتضخم الناجم عنها 

 

- علاج حالات الإصابة بمرض سلس البول بسبب تقويتها لعضلة المثانة

 

- زيادة القدرة الجنسية

 

طرق القيام بتمارين كيجل 

 

يجب الاستلقاء على الظهر وثني الركبتين مع الحرص على المباعدة بينهما، واستخدام اليدين لرفع الجسم ومنطقة الحوض، إلى الأعلى وعندها تتقليص العضلات، ثم يتم إنزال الجسم وإرخاء العضلات. ويتم تكرير هذه العملية لعدة مرات في اليوم، حيث يفضل القيام بها أربع مرات وبشكل مستمر، كما يمكن ممارسته في حالة الوقوف وتستطيع خلال فترة الشد والرخي أن تأخذ قسطاً من الراحة، ولكن مع الوقت يفضل القيام بها بشكل سريع وبدون فترات الراحة.

 

من الضروري الحرص على القيام بهذا التمرين في وقت محدد في اليوم، وستبدأ النتائج بالظهور من بعد الأسبوع الثالث.

 

ويمكن أيضا الاستلقاء على الظهر أو الجلوس بشكل مستقيم على كرسي بحيث يكون الظهر في وضعية الاستقامة، وعمل الانقباض اللازم لهذه العضلات لحوالي ثلاث ثوانٍ، ثم إرخائها لثلاث ثوانٍ وتكرار التمرين لما يقارب العشر مرات في كل جلسة وتكرار التمرين ثلاث مرات يومياً للحصول على النتائج الفعالة والمرجوة.

 

أهمية تمارين كيجل للرجال 

 

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الرجال في حالة ممارستهم لهذا التمرين، والتي من شأنها أن تحسن من حياته، حيث تتمثل فوائده بالنقاط التالية: 

 

- يقوم هذا التمرين بحل مشاكل البروستات المتضخم أو المحتقن، والتخفيف من الآلام الناتجة عنه.

 

- التخلص من مشكلة سلس البول الذي يعرف بأنه عدم القدرة على السيطرة على عملية التبول، فمن شأن التمارين أن تعمل على تقوية عضلات المثانة، وزيادة القدرة على السيطرة على خروج البول منها.

 

- تحسين الحياة الجنسية، وذلك من خلال زيادة القدرة على انتصاب العضو الذكري، وبالتالي فإذا كان هناك ضعف معين، يقوم هذا التمرين بحله.

 

- التحكم بسرعة قذف الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة النشوة الجنسية في عملية الجماع، وذلك لأن هذا التمرين سيمكن الرجل من التحكم بوقت الذروة والتقليل من الاستثارة الجنسية عنده.

 

- يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الخصيتين ورفعهما، وتحسين أدائهما الوظيفي.

 

- تعمل تمارين كيجل على تحسين عملية تدفق الدم إلى القضيب.

 

اليكم المزيد من تمارين الكيجل عبر موقع صحتي:

 

اليكم طريقة تطبيق تمارين البناء العضلي بفعالية

بعد قراءة هذا الموضوع... ستصبح تمارين كيجل جزءاً من يومياتك!

تعاني من مشكلة في الانتصاب؟ اليك تمارين كيجل

‪ما رأيك ؟