4 أسباب تجعله يتوقف عن المبادرة الجنسية... اكتشفيها!

4 أسباب تجعله يتوقف عن المبادرة الجنسية... اكتشفيها!

قد تشتكين من عدم مبادرة زوجكِ لممارسة العلاقة الزّوجيّة أو حتّى قد لا يبادر لتقبيلكِ صباحاً أو قبل الخروج من المنزل على سبيل المثال.

 

ولكن هل تعرفين ما هي الأسباب التي تدفعه للقيام بهكذا تصرّف؟ إليكِ أبرز هذه الأسباب في هذا المقال من صحتي.

 

- النّظافة الشّخصيّة

 

أحياناً، قد تلاحظين انّ زوجكِ لم يعد يرغب في تقبيلكِ ولكن لا تعرفين ما هي الأسباب. إنتبهي إذاً لرائحة فمكِ؛ إذ انّ الرّائحة الكريهة تُعدّ من أبرز الأسباب التي قد تدفع زوجكِ إلى عدم تقبيلكِ.

 

يُنصح بالمحافظة على نظافتكِ الشّخصيّة والحرص على الحفاظ على رائحة فمّ منعشةٍ. فالنّظافة الشّخصيّة أساسٌ في العلاقة الحميمة، وقد يمتنع الزّوج عن المبادرة الجنسيّة إذا لم تهتمّي بنظافتكِ وتحافظي على رائحة جسمٍ منعشةٍ.

 

- الخيانة

 

إذا لاحظتِ أنّ زوجكِ بات يبتعد عنكِ بشكلٍ تدريجي من دون أيّ سببٍ منطقيّ، هذه الحالة قد تكون مقلقةً أحياناً؛ إذ انّها تدلّ على الخيانة خصوصاً في حال كان يعاملكِ ببرودةٍ جنسيّة ولا يعبّر عن حبّه وعاطفته كما كان يعبّر عنها في السّابق.

 

انّ تغييره لهذه العادات بشكلٍ تدريجي قد يكون دليلاً على انّه يُخفي حقيقةً ما أو انّه لم يعد يحبّكِ كالسّابق.

 

- الارهاق في العمل

 

لانخفاض الرّغبة الجنسيّة العديد من الأسباب ، ويمكن ان يكون التّعب أو الارهاق في العمل، كذلك الضّغوط اليوميّة والهموم الحياتيّة، من أسباب انخفاض رغبة زوجكِ الجنسية ما يجعله يمنتع عن المبادرة الجنسيّة في معظم الأوقات.

 

- القلق حيال أدائه الجنسي

 

قد يشعر زوجكِ أحياناً بأنّه غير قادرٍ على القيام بأداءٍ جنسيّ جيّد، بسبب قلقه من عدم قدرته على منحكِ السّعادة في العلاقة الحميمة.

 

للتغلّب على هذا القلق، يمكنكِ ان تؤدّي دوراً أساسيّاً من خلال مساندة زوجكِ وتشجيعه ما سيجعله أفضل وستلاحظين انّه سيبادر أكثر لممارسة العلاقة الزّوجيّة.

 

أخيراً، ابقي على استعدادٍ تامّ لفهم زوجكِ ومساندته رغم كلّ ما يحصل من مشاكل بينكما، لإنجاح العلاقة الحميمة لأنها أساسية في استمرار الزواج.

 

اقرأوا المزيد عن الصحة الجنسية على هذه الروابط:

 

لتخطي مشكلة العجز الجنسي إقرأي هذه السطور من صحتي!

كيف تتأكد أنّك سليم جنسيّاً؟

7 اسباب وراء برود الزوج العاطفي

‪ما رأيك ؟