لألعاب الفيديو مزايا عديدة... ولكن!

لألعاب الفيديو مزايا عديدة... ولكن!

تحوّلت العاب الفيديو في السنوات الماضية الى واحدة من أهمّ الأمور التي يطلبها العديد من الاطفال نظراً للانتشار الكبير الذي بدأت تشهده في صفوف الاطفال. ونظراً لهذا الانتشار الكبير لالعاب الفيديو بات جميع الاطفال متعلقين بها بطريقة قوية جدّاً ويرجع السبب إلى استخدام تلك الالعاب بشراه كبيرة إلى قلة التواصل الإجتماعي وانشغال الابوين عن أبناءهم نظرًا لظروف الحياة العديدة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد وأضرار العاب الفيديو على الاطفال.

 

فوائد العاب الفيديو على الاطفال

 

هناك الكثير من الفوائد التي تعود بها العاب الفيديو على الاطفال ومنها:

 

- التفاعل: ان العديد من العاب الفيديو تسمح للاطفال بالتفاعل مع اطفال آخرين خصوصاً اذا ما كانت هذه الالعاب موصولة على شبكة الانترنت.

 

- تخصّص الالعاب: هناك عدد من الألعاب الآن تخص الفتيات وعدد أخر يخص الأولاد بعضها يساعد الطفل على تفتيح للأمور التي تناسبه وتناسب سنّه ومهاراته.

 

- التعلم وتقوية الهوايات: بعض الألعاب تساعد الطفل على تعلم أشياء وقيم جديدة مثل العاب تعليم الحروف والعاب تعلم الرسم والتلوين إلى وهناك ألعاب يعرف الطفل منها معلومات أو العاب المسابقات البسيطة حسب عمر الطفل.

 

أضرار ألعاب الفيديو على الاطفال

 

أثبتت العديد من الدراسات أن ألعاب الفيديو تجعل الطفل أكثر انطوائية من غيره كما أن كثرة الجلوس للعب زادت من إحتمالية إصابة الأطفال بأمراض السمنة والبدانة المبكرة بسبب زيادة معدلات الدهون بالجسم دون القيام بأي نشاط بدني لحرقها، هذا من دون ان ننسى ان الالعاب الالكترونية قد تسبب الإكتئاب نتيجة للعزلة الإجتماعية التي يفتقدها الطفل بين أقرانه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

علامات تؤكد لك بأن طفلك مدمن على ألعاب الفيديو

هل من مخاطر تحيط بتعلق الزوج بالعاب الفيديو؟

نصائح بسيطة تساعدكم على إبعاد اطفالكم عن الالعاب الالكترونية

‪ما رأيك ؟