هذه هي اعراض فتق الخصية!

هذه هي اعراض فتق الخصية!

يعتبر فتق الخصية أو الفتق الإربي من أكثر أنواع الفتق شيوعاً وانتشاراً من بين جميع الأشكال الأخرى التي تصيب أنحاء الجسم. ويصيب فتق الخصية الرجال والأطفال من كل الأعمار وحتى حديثي الولادة وقد يكون عيباً خلقياً، أما العلاج فيكون عن طريق الجراحة. ولكن ما هي أعراض فتق الخصية؟.

 

اسباب عديدة يمكن ان تؤدي الى عقم الرجل

 

- تظهر أعراض الفتق الإربي أو فتق الخصية لدى البالغين على شكل انتفاخ في المنطقة الإربية أو حول الخصيتين في المنطقة التي تقع في الجزء الأسفل من البطن، ومن الملاحظ أنّ الجهة اليمنى هي الأكثر تعرّضاً للإصابة بالفتق من الجهة اليسرى ويمكن لهذا النّوع من الفتق أن يصيب الشخص من كلتا الجهتين في نفس الوقت معاً.

 

- في حالة الإصابة عند الأطفال يتم اكتشاف فتق الخصية عن طريق الصدفة وبشكل عرضي، أو يتم اكتشافه مع الملاحظة وذلك عندما يبكي الطفل، فيلفِت انتباه الأم وجود انتفاخ غير مسبوق وغير طبيعي في خصية طفلها. وتلاحظ الأم أيضاً أن طفلها يكف عن البكاء ويهدأ عندما تزول آثار هذا الانتفاخ.

 

ما هو تأثير دوالي الخصيتين على الخصوبة؟

 

- في بعض حالات فتق الخصية نجد أن الفتق يمتدّ إلى كيس الخصية مباشرة، وفي حالات أخرى نجد أنه يكون مصحوباً بعدم نزول الخصية مباشرة إلى موضعها الطبيعي داخل كيس الصفن.

 

- ثمّة ما يعرف باختناق الفتق، وفي هذه الحالة تجد الأم أن طفلها يشعر بألم شديد فلا يتوقف بكاؤه المتواصل إلا خلال عملية التبرز والتبوّل، وتستدعي هذه الحالة تستدعي التدخل الفوري للطبيب من أجل تقديم العلاج المناسب كي لا تتحوّل الحالة إلى تسمّم وغرغرينا.

 

اكتشف اعراض تليف الخصية للتشخيص السريع

‪ما رأيك ؟