ما هي الممارسات الجنسية الاقل نقلاً للامراض؟

ما هي الممارسات الجنسية الاقل نقلاً للامراض؟

تحمل العلاقات الجنسية دائما خطر انتقال الأمراض الجنسية ولكن هناك بعض الاممارسات الأقل نقلا للأمراض الجنسية لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى هذه الممارسات وإلى كيفية الوقاية من الأمراض الجنسية. 

 

ما هي الممارسات الأقل نقلا للأمراض الجنسية؟

 

تحمل العلاقة الجنسية مخاطر كثيرة إذ من المحتمل انتقال بعض الأمراض والالتهابات، ولكن هناك بعض الممارسات للتعبير أيضا عن المشاعر ولإشباع الاحتياجات الجسدية والعاطفية بخطر أقل. ومن أبرز هذه الممارسات التقبيل والمداعبة. فالتقبيل والمداعبة تسمحان للشريك بالتعبير عن مشاعره وبالشعور بالحبيب وتبقى هاتين الممارستين الأقل خطورة لانتقال الفيروسات والأمراض الجنسية ولكن يمكن للتقبيل أن يحمل خطر انتقال أمراض أخرى غير جنسية مثل الزكام. 

 

كيفية الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا

 

تكثر أسباب الأمراض الجنسية والفيروسات التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء وبعض هذه الأمراض تنقل جنسيا لذلك على الفرد الوقاية منها وتتعدد الطرق المتوفرة للوقاية وأبرزها: الحفاظ على النظافة والتعقيم باستعمال الغسول. على الشخص أيضا الخضوه لفحوصات طبية كل فترة للتأكد من أنه لا يعاني من أي أمراض أو فيروسات ويجب استخدام الوقاية اللازمة أثناء العلاقة الجنسية والتعقيم بعد الانتهاء من العلاقة. كما يجب الحرص على عدم تعدد العلاقات الجنسية مع عدة أشخاص والإطلاع أكثر على الأمراض وأسبابها وعوارضها لتعلم كيفية الوقاية منها. 

 

يمكن للفرد في أي وقت استشارة الطبيب للحصول على النصيحة الطبية المناسبة وعليه الرجوع على الفور إلى الطبيب في حال تمت ملاحظة أي عوارض غريبة من إفرازات ذات لون غريب أو ذات رائحة أو حكة أو احمرارا للحرص على الحصول على العلاج اللازم والتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

 

وسعوا معلوماتكم عن الامراض التناسلية من خلال موقع صحتي:

 

هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

الأمراض التناسلية... تعرفوا عليها لتوقفوا انتشارها!

امراض تناسلية خفية يجب ان تعرفوا بها!

‪ما رأيك ؟