ما العلاقة بين الغذاء وتضخم البروستات؟

ما العلاقة بين الغذاء وتضخم البروستات؟

ان مرض البروستات هو من أكثر الأمور التي تقلق الرجال ويجعله في هاجس دائم خوفاً من التعرض لها نظراً لما يتركه من آثار سلبية عليه وعلى صحته. وفي حين يتحدث الطب عن امكانية وجود علاقة بين الغذاء السليم وتجنب الاصابة يؤكد تأثير عدد من المأكولات على تضخم البوستات ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي العلاقة بين الغذاء وتضخم البروستات.

 

الاغذية التي تضخم البروستات

 

- الأطعمة الغنيّة بالدهون: ان الاغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة والأطعمة العالية الدسم تؤثر في البروستات ومن من هنا التشديد على ضرورة اعتماد نظام غذائي يقوم على الطهو مع الزيت النباتي.

 

- الحليب ومشتقاته: على من يريد حماية نفسه من البروستات الإبتعاد من منتجات الألبان الكاملة الدسم، والاعتماد على منتجات الألبان والحليب الخالي من الدسم والقليل الدسم للحد من استهلاك الدهون.

 

- الكحول: ان الافراط في تناول الكحول يمكن أن يزيد من وتيرة والرغبة الملحة في التبوّل، وهذه بدورها، يمكن أن تجعل البروستات تتضخم بسرعة أكبر.

 

- الكافيين: اذا كان هناك اي مشكلة في غدة البروستات ينصح الاطباء بتجنب الشاي والقهوة والمشروبات الأخرى الغنية بالكافيين.

 

- البيض: يعد البيض من المأكولات المحظورة على مريض البروستات كونها غنيّة بالبروتينات التي تفاقم مشكلات غدة البروستات.

 

- الأسماك: ان احماض الاوميغا 3 الموجودة بمستويات مرتفعة في الاسماك قد تكون واحدة من الامور التي قد تزيد من خطورة حصول سرطان البروستات.

 

- الفواكه: أظهرت بعض الدراسات أن ثمّة أنواعاً من الفواكه تؤدي دوراً ضئيلاً في الإصابة بأمراض البروستات وتحديداً سرطان البروستات.

 

- اللحوم الحمراء: ان ارتفاع نسبة  البروتينات والدهون المشبعة في اللحوم الحمراء تؤدي الى ارتفاع البروستات في الجسم، ومن هنا على الرجل تجنب منتجات لحوم الخنزير المحتوية على الدهون المشبعة.

 

اليكم المزيد من المعلومات للوقاية من سرطان البروستات من خلال موقع صحتي: 

 

تليف البروستات... عارض لاضطرابات اخرى

اتبعوا هذه الإرشادات للوقاية من سرطان البروستات

موفمبر... لتوعية كل رجل حول سرطان البروستات!

‪ما رأيك ؟