الافراط في العادة السرية يسبب التهاب البروستاتا

الافراط في العادة السرية يسبب التهاب البروستاتا

التهاب البروستاتا هو تضخّم يصيب غدّة البروستاتا عند الذكور، وهي المسؤولة عن إفراز سائل البلازما المنوي. ويمكن أن تصيب الشباب أو كبار السن، ولكنها شائعة عند من يزيد عمرهم عن الخمسين أو الستين عاما. ولكن ما هي اسباب التهاب البروستاتا؟ اليكم التفاصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

 

اسباب التهاب البروستاتا

 

التهاب جرثومي حاد

 

قد يكون سبب الالتهاب عدوى جرثومية، تؤدي الى ارتفاع شديد بدرجة الحرارة والشعور بقشعريرة، واضطرابات في التبول، مع وجود دم في البول. ويجب معالجته بالمضادات الحيوية لفترة تتراوح بين 4 و6 اسابيع.

 

التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن

 

يصاحب هذا الالتهاب شعور بالحرقة اثناء التبول، آلام في منطقة الحوض، من دون حدوث ارتفاع للحرارة. يصيب هذا الالتهاب لكبار السن، ويتطلب علاجا بمضادات حيوية، لفترة طويلة قد تصل لاشهر عدة. اما نسبة الشفاء فتتراوح بين 60% و70%.

 

التهاب البروستاتا غير الجرثومي والمزمن

 

يظهر لدى المرضى الذين يعانون من الم في مجاري البول. ويمكن ان يكون السبب مرضا يتعلق بجهاز المناعة، وليس بالضرورة مرضا جرثوميا اذ قد لا يجد الطبيب في التحاليل اي اثر لجرثومة معينة. وعندها لا يوجد علاج محدد وفعال.

 

الالام المزمنة في منطقة الحوض

 

يظهر هذا النوع من الالتهاب لدى الشباب، الذين يشكون بشكل غير محدد من مجرى البول. لا يوجد اي دليل على وجود حالات تلوث او التهاب، وتكون فحوصات البول والمني سليمة. وفي هذه الحالة ايضا لا وجود لعلاج محدد وفعال.

 

العادة السرية

 

يؤكد الاطباء أن الإفراط في العادة السرية يؤدي الى الشعور بالألم وصعوبة إخراج البول، الامر الذي يسبب احتقانا في مجرى البول وانسداد المجرى. وينصح الأطباء بالتوقف تماما عن ممارسة العادة السرية التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالتهاب البروستاتا المزمن الذي ينتج من دخول بكتيريا من المستقيم في البروستاتا. والمصابون باحتقان البروستاتا أكثر عرضة للالتهابات البروستاتا من غيرهم، لان الاحتقان يسهل النقاط البروستاتا للجراثيم.

 

وهناك عوامل اخرى تساهم في احتقان البروستاتا وبالتالي التهابها وهي:

 

- الإفراط في المعاشرة الجنسية.

- الكبت الجنسي والتهيج المستمر من خلال الصور والأفلام الاباحية.

- في بعض حالات العزل عند الجماع، وهي حبس السّائل المنويّ لقذفه خارج المهبل.

- المشروبات الكحولية.

- الإسراف في شرب القهوة والشاي والإكثار من التوابل.

- قلة شرب المياه.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل البروستاتا من خلال موقع صحتي:

 

لكل رجل... هذا ما يجب ان تعرفه عن احتقان البروستاتا

كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

كيف يتم علاج البروستاتا بالأعشاب؟

‪ما رأيك ؟