6 علامات تؤكد صلابة العلاقة الزوجيّة... ما هي؟

6 علامات تؤكد صلابة العلاقة الزوجيّة... ما هي؟

علامات تؤكد صلابة العلاقة الزوجية

ليس من الصّعب معرفة إن كانت العلاقة التي تجمع بين الزوجين صلبة ومتينة أم هشّة ويُمكن لأيّ مُشكلةٍ بسيطة أن تتسبّب بانهيارها.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض العلامات التي يُمكن الاعتمد عليها للتأكّد من صلابة العلاقة الزوجيّة.

 

الاهتمام بما يُفضّله الشريك

تُعتبر المُشاركة من أهمّ الركائز التي تُبنى عليها الحياة الزوجيّة، لذلك يُعدّ التركيز على الأمور التي يُحبّها الشريك من العوامل التي تؤكّد وتزيد من صلابة العلاقة الزوجيّة.

وعلى الرغم من أنّه من الضّروري التمتّع بهواياتٍ خاصة، إلا أنّ الحفاظ على الأمور المُشتركة يُنصح بالحفاظ عليها أيضاً.

 

التخلّص من الملل الزوجي

لأنّ الروتين في الحياة الزوجيّة يُسمّى بالقاتل الصامت، فإنّ تأثيره السلبي قد يُدمّر العلاقة بين الزوجين. لذلك ومن العلامات التي تؤكّد صلابة العلاقة الزوجيّة، هي كيفيّة تصرّف الزوجين بشكلٍ يُخلّصهما من سيطرة الملل الزوجي على حياتهما.

 

الحرص على التواصل الدائم

تتميّز العلاقة الزوجيّة النّاجحة والسعيدة بحرص طرفَيها على التواصل الدائم بينهما رغم كلّ الظّروف، حتّى في ظلّ مواجهتهما لبعض الخلافات. وفي هذا الأمر احترامٌ كبيرٌ من الشّريك للطرف الآخر في العلاقة.

 

القدرة على إدارة الأزمات

عندما يُمكن مُلاحظة تمكّن الزوجين من حلّ المشاكل التي تواجههما بحكمةٍ ووعي، فهذا يُسمّى بالإدارة السليمة والحكيمة للأزمات ويؤكّد صلابة العلاقة الزوجيّة وأنّها قويّةٌ لدرجةٍ تفوق قدرة أيّ خلاف على زعزعتها.

 

الثقة القويّة والمُتبادلة

لكي يثق الفرد بالآخر لا بدّ أن يتمتّع أولاً بثقةٍ قويّةٍ بنفسه، وما يُميّز العلاقة الزوجيّة الصلبة هو الثقة القويّة والمُتبادلة بين الزوجين والتي تُحتّم على كليهما التكلّم بصراحةٍ ووضوحٍ بمُختلف الأمور التي تواجههما ويتشاركان الأفكار أيضاً.

 

التركيز على الإيجابيّات

إنّ التركيز على السلبيّات من شأنه أن يُدمّر الذات قبل تدمير العلاقة بالآخر، لذلك فإنّ تسليط الضوء على الإيجابيّات في الشريك وفي العلاقة من شأنه أن يُعزّز صلابتها عن طريق المضي إلى الأمام وتحسين الأخطاء بدل التوقّف عندها.

 

يحدث أن تتعرّض الحياة الزوجيّة لبعض الأزمات وأن يواجه الزوجان بعض المشاكل والخلافات، إلا أنّ صلابة العلاقة الزوجيّة يُمكن أن تقضي على كلّ ما قد يعترض طريقها ويحول دون تحقيق سعادة الزوجين.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية إضغطوا على الروابط التالية:


علامات تنذر بقرب نهاية العلاقة العاطفية... ما هي؟

كيف تحقّقون الراحة النفسية في العلاقة العاطفية؟

للتقرّب من الشريك أكثر... إتبعوا هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟