5 أمور تُصيب الرجل بالضعف الجنسي

5 أمور تُصيب الرجل بالضعف الجنسي

يُعدّ الضعف الجنسي عند الرّجل من أهمّ المشاكل التي يُمكن أن تواج العلاقة الزوجيّة وتُسبّب إحراجاً شديداً للزوج وانزعاجاً كبيراً للزوجة.

 

فما أسباب الضّعف الجنسي الذي قد يُصيب الرّجل ويؤثّر سلباً على العلاقة الزوجيّة؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز هذه الأسباب.

 

ضعف الانتصاب

 

يُعتبر ضعف الانتصاب في العضو الذكري السّبب الأساسي لإصابة الرّجل بالضّعف الجنسي، وهذا يكمن في في عدّة أمور منها ضعف الشرايين والأوعيّة الدمويّة المزوّدة بالدّم ما يؤدّي إلى ضعف تدفّق الدم إلى العضو الذكريّ وبالتالي يقلّ الانتصاب ويضعف بشكلٍ كبير مسبّباً الضّعف الجنسي.

 

أمراض القلب والشرايين

 

يُمكن أن تسبّب بعض الحالات المرضيّة التي تؤثّر على القلب وقدرته على ضخّ الدم بشكلٍ جيّداً، الضّعف الجنسي؛ مثل مرض تصلّب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم.

 

كلّ هذه الحالات الصحّية تسبّب عدم تدفق الدم بشكلٍ كافٍ إلى العضو الذكري ممّا يعيقه من الانتصاب بالشكل المناسب والكافي لإتمام العلاقة الحميمة وهذا يُطلق عليه الضّعف الجنسي.

 

الإضطرابات العاطفيّة

 

تلعب الاضطرابات العاطفيّة والمشاعر السلبيّة دوراً أساسياً في الحياة الجنسيّة، وقد تُسبّب الضعف الجنسي للرّجل في بعض الحالات.

 

فالإصابة بالاكتئاب والقلق وسيطرة المشاعر السلبيّة كلّها أمور تؤثّر سلباً على التّجاوب في العملية الجنسيّة وعلى الإثارة التي تؤدّي الى حدوث الإنتصاب.

 

العادات السيّئة

 

من أجل تعزيز الصحّة الجنسيّة عند كلّ من الرجل والمرأة لا بدّ من التخلّي عن العادات السيّئة واتّباع نمط حياةٍ صحّي.

 

إذ أنّ تعاطي المخدّرات أو الإدمان على شرب الكحول من أكثر الأمور التي تؤثّر سلباً على الطّاقة الجنسيّة عند الرجل، بالإضافة إلى سوء التّغذية ونقص العناصر الغذائيّة الهامّة في النّظام الغذائي المُتّبع أو بالعكس، فإنّ السّمنة المفرطة يُمكن أيضاً أن تسبّب الضعف الجنسي بسبب تأثيرها المُباشر على الطاقة الجنسيّة وإنتاج الحيوانات المنويّة.

 

تناول بعض الأدوية

 

هناك بعض الأدوية التي يُمكن أن تؤثّر على تدفّق الدم إلى العضو الذكري، الأمر الذي قد يؤدّي إلى الضّعف الجنسي.

 

لذلك، لا بدّ من استشارة الطّبيب قبل تناول الأدوية والعقاقير الطبّية والتزام إرشاداته في ما يتعلّق بالآثار الجانبيّة التي تترتّب على تناول الأدوية التي وصفها لعلاج حالةٍ معيّنة.

 

ومن أجل التخلّص من الضعف الجنسي، يُفضّل البوح بالمشكلة لطبيبٍ مختصّ ليتمكّن من وصف العلاج المُناسب بحسب الحالة لأنّ تجاهل الضّعف الجنسي من شأنه أن يُفاقم المشكلة.

 

لقراءة المزيد عن الضعف الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

 

هذا ما يؤدّي إليه الخجل من الاعتراف بالضعف الجنسي

هاجس الضعف الجنسي يؤرقك؟ هكذا يُمكن التغلّب عليه

هل تريد التعافي من الضعف الجنسي؟ إتبع هذه النّصائح

‪ما رأيك ؟