4 طرق مهمة تبقي الجوع بعيداً أثناء الرجيم!

4 طرق مهمة تبقي الجوع بعيداً أثناء الرجيم!

يعاني معظم الأشخاص أثناء الرجيم بالجوع بين الوجبات ما يجعلهم يتناولون الأطعمة التي تضرّ بعملية إنقاص وزنهم وتتسبب ببطىء في التمثيل الغذائي وحرق الدهون. لذا ومن خلال هذا الموضوع سنقدّم لكِ مجموعة متنوعة من النصائح التي ستساعدكٍ على التخلّص من الجوع أثناء الرجيم، فتابعينا.

 

ما هي طرق تسكين الشعور بالجوع أثناء الرجيم؟

 

عدم تخطي وجبة الإفطار

 

من المهم على كلّ من يتبع رجيم لخسارة الوزن ألّا يتخطى وجبة الإفطار وأن يحرص على تناول الحبوب والألياف الغذائية التي تعزّ. الشعور بالشيع لفترات طويلة. فمثلاً عليك تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان وإضافة الفواكه مثل البرتقال، الفراولة والتوت على أنواعه. أو يمكنك تناول قطعتين من التوست الأسمر مع الجبة القليلة الدسم وبعض الخضار الغنية بالألياف الغذائية مثل الخيار، الخسّ، البندورة وغيرها.

 

شرب الكثير من الماء

 

إن الماء مفيدة جداً للجسم ولترطيبه ومنعه من الجفاف، لذا من المهم أن أتحرص على شرب الكثير من الماء اثناء الرجيم ذلك لأنها تعزّز الشعور بالشبع وتبعد الجوع لساعات طويلة. فالماء، خصوصاً قبل الوجبات الرئيسية يساعد على الحدّ من تناول السعرات الحرارية الإضافية وتناول كميات أقلّ من الطعام. كما أن العقل، في بعض الأحيان وعندما يشعر بالعطش، يرسل إشارات غير واضحة يفهمها الجسم اعلى انها الرغبة بتناول الطعام. من هنا وعند شرب على الأقلّ 8 أكواب من الماء خلال اليوم، يفهم الجسم تماماً حاجته للماء أو للطعام ويعرف كيفية التفريق بينهما بسهولة.

 

تناول الوجبات الخفيفة المغذية

 

عند اتباع رجيم لخسارة الوزن، من المهم أن تحرصي على عدم تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسكريات والنشويات بين الوجبات الرئيسية. فعند الشعور بالجوع الشديد، يجب أن تتناولي الخضار الغنية بالألياف الغذائية، حبّة من الفواكه أو عصير الفاكهة الطبيعية أو حتى اللبن الخالي من الدسم. إن هذه الوجبات توفّر العناصر الغذائية الأساسية للجسم وتساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

 

مضغ العلكة

 

إن مضغ العلكة الخالية من السكر يساعد كثيراً على محاربة الشعور بالجوع ذلك لأنها تعمل على إدخال الهواء إلى المعدة ما يعزّز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟