إلغاء وجبة السناك ممنوع بعد اليوم... إليكم هذه السناكات الصحية فقط بِ100 سعرة حرارية!

إلغاء وجبة السناك ممنوع بعد اليوم... إليكم هذه السناكات الصحية بمئة سعرة حرارية فقط!

السناك من الوجبات الصغيرة الأساسية في النظام الغذائي اليومي، ومن المُفضّل إعداد هذه الوجبات الخفيفة بطريقة صحية في المنزل، والإبتعاد عن السناكات المتوفرة الجاهزة، لأنّ هذه الخطوة ستُساعدكم على التحكّم في المكونات والسعرات الحرارية الموجودة فيها. ولتسهيل هذه المهمّة عليكم نُقدّم لكم هذه القائمة عن سناكات فيها 100 سعرة حرارية فقط. 

1

قطعة توست أسمر مع الجبنة:

خذوا قطعة من التوست الأسمر مع الجبن الأبيض الخالي من الدسم لوجبة سناك صحية تُشعركم بالشبع. كما ويمكنكم إضافة القليل من الخضار معها كالقليل من الطماطم الكرزية أو الخيار.

2

الفواكه الطازجة:

تُعتبر الفواكه الطازجة من أفضل السناكات بين الوجبات الغذائيّة الأساسية، ولكن عليكم الإنتباه لأنّها ليست خالية من السكر الطبيعي والسهرات الحرارية. لذا عليكم تحديد الكمية التي فيها 100 سعرة حرارية فقط لتناولها، مثلاً يمكن تناول قطعة من البطيخ الأحمر أو عشر حبّات من العنب، كوب من شرائح التفاح... وغيرها.

3

الفشار:

ثلاثة أكواب من الفشار المنزلي تحتوي على 80 سعرة حرارية فقط، ولكن يجب الحرص على التقليل من كمية الزيت النباتي الذي يتم إستخدامه لتحضير الفشار وكذلك الأمر بالنسبة للملح.

4

حصة من الخضار الطازجة:

بما أنّها غنية جداً بالفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة، تناولوا حصة من الخضار الطازجة والمنوّعة، وتأكّدوا أنّ هذا السناك من 100 سعرة حرارية فقط. ولتحضير هذا الطبق الصغيرة يمكنكم وضع الخس، الطماطم، الخيار، القرنبيط، الفلفل الأخضر الحلو، الجزر... وغيرها من الخضروات.

5

الليموناضة:

عند تحضير الليموناضة في المنزل إمتنعوا عن إضافة السكر الأبيض العادي عليها، وفي حال أردتم تحليته يمكنكم إستبداله بملعقة صغيرة من السكر الصناعي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية عن الوجبات الغذائية الخفيفة عبر الروابط التالية: 

هل سمعتم مِن قبل عن الوجبة المصغّرة؟ إليكم الشرح المُفصّل عنها

ما هي الطريقة الأفضل لتناول البطاطا الحلوة عند اتباع الرجيم؟

كيف تحضّرين خضار السوتيه كوجبة خلال الرجيم؟


‪ما رأيك ؟