نباتات تساعد على النوم وتعالج الإرهاق في رمضان

نباتات تساعد على النوم وتعالج الإرهاق في رمضان

إن الإجهاد والتعب وتغيّر النظام الغذائي خلال شهر رمضان، قد يؤثّر على دورة النوم والإستيقاظ، غير أن ثمّة نباتات تساعد على النوم في رمضان وتحلّ لكم هذه المشكلة فتنعمون بنوم  هادئ. فما هي هذه النباتات التي يمكن تناولها كشاي دافئ؟

 

البابونج

يساعد البابونج على الاسترخاء، كما يخفّف التشنّج والألم ويعمل كمطهّر إذ يساعد على التئام الجروح. ويعتبر البابونج علاج لطيف مفيد للقلق وعسر الهضم والالتهابات ونزلات البرد.

 

الملّيسة

تعمل الملّيسة على تهدئة الجهاز الهضمي، وتخفيض مستوى ضغط الدم وتقليص التشنّجات. كما أنّها مفيدة لعلاج القلق، والاكتئاب، وتشنّجات الجهاز الهضمي والإجهاد. 

 

التخفيف من الإرهاق... لحياة زوجية سعيدة

 

الشوفان

يعتبر الشوفان من المنشّطات المهمّة للأعصاب، وهو مضادّ ممتاز للإكتئاب ومغذٍّ. ويفيد الشوفان في محاربة الإرهاق، والمرض، والاكتئاب أو الضعف العام، إلى جانب اضطّراب الرحلات الجويّة الطويلة كما أنه مسكّن يساعد على النوم. يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم.

 

الخسّ البرّي

يساعد الخسّ البرّي على الاسترخاء والنوم، ويخفف الألم والمشاعر الكئيبة كما يُعتبر مفيداً لعلاج الأرق. هو جيّد للأطفال الذين يعانون من نشاط زائد، كما يخفّف آلام العضلات، وآلام الحيض، وتشنّجات الجهاز الهضمي والسعال المزعج.

 

القلنسوة

تساعد نبتة القلنسوة على الاسترخاء، وتعمل كمقوٍّ للأعصاب، وتزيل التشنّجات. إنها نبتة مناسبة لعلاج الأرق المصاحب للتوتّر العصبي وتوفير النوم الهانئ، وتعالج الإرهاق والاكتئاب والهستيريا وهي مفيدة لمتلازمة ما قبل الطمث.

‪ما رأيك ؟