لخسارة الوزن بسرعة... اعتمدوا على الفطور!

لخسارة الوزن بسرعة... اعتمدوا على الفطور!

يجمع اخصائيو التغذية على أهمية وجبة الفطور أثناء اتباع الحميات الغذائية، نظراً لما تعطيه هذه الوجبة من نشاط وحيوية للنهار كله. والمحرك الأساسي لبقية اليوم لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة للحركة والقيام بالأعمال، وكذلك تساعد على تنشيط قدرة الجسم على حرق الدهون. فعلى ماذا يجب أن يرتكز الفطور للرجيم؟ هذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أنواع فطور للرجيم

 

تختلف أنواع الفطور للرجيم باختلاف أنواع الحميات الغذائية، وهي تكون موضوعة وفق قساوة الرجيم أو ليونته، اذا يمكن أن يكون الفطور مؤلفاً من سبع حبات تمر مع كوب من الحليب، أو وجبة من الخضروات وثمرة فاكهة فقط. الا ان هذا الأنواع من الفطور ستحرم الجسم من الفيتامينات والالياف والمعادن المطلوبة للنهاؤ كله، وبالتالي فان افضل أنواع الأفطارات تكون تلك المتوازنة والتي سنكشف بعضاً من الأمثلة عنها.

 

أمثلة عن فطور للرجيم متوازن

 

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع ٤ توست أسمر وبيضتين مقليتين بملعقتين من زيت الزيتون مع حبة من الطماطم وكوب من الخس المفروم  يضاف اليهم ٣ حبات من التمر.

 

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رغيف من خبز الشوفان و٤ قطع من الحبش وقطعتان من شرائح الجبنة مع ملعقة صغيرة من المستردة وحبة من الطماطم مع كوب من عصير الليمون الطازجة.

 

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رغيف متوسط من الخبز العربي الأسمر وكوب من الفول المدمس وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وحبة من الطماطم مع بعض أوراق النعناع وحبة من التفاح.

 

– كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رغيف افرنجي و٤ ملاعق كبيرة من اللبنة يضاف اليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و٥ حبات زيتون مع حبة من الطماطم وحبتان من الخيار مع قطعة من الكيك الإنكليزي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

عدم تناول الفطور لا يُفقدك الوزن

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

مغذيات صباحية من الضروري تناولها

‪ما رأيك ؟