عدم تناول الفطور لا يُفقدك الوزن

عدم تناول الفطور لا يُفقدك الوزن

تعتبر وجبة الفطور من أهمّ وجبات النهار التي يتناولها الانسان، لما فيها من فوائد عظيمة تعود على صحّة الجسم. كما تحميه من الكثير من الامراض، واعتبرها العلماء الوجبة الاهم خلال النهار. ورغم أهميتها، إنّ الكثير من الناس خصوصاً الرياضيين، لا يتناولونها ويهملونها ولا يدركون مدى أهميتها.

 

أفكار شائعة خاطئة

 

هناك إعتقاد سائد أنّ الامتناع عن تناول الفطور يساعد على إنقاص الوزن، ولكنّ العكس الصحيح. ففي دراسة أجريت على على أكثر من ألفي شاب وشابة، تبيّن أنّ وزن الشباب الذين لا يتناولون وجبة الفطور يزيد بـ٣,۲ كيلوغرام مقارنة بالشباب الذين يداومون على تناول وجبة فطورهم. واكتشفت الدراسة أنّ هؤلاء الأشخاص أكثر استهلاكا للسعرات الحرارية لأنهم يتمتعون بحيوية ونشاط أكثر من غيرهم.

 

إذاً، الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور سواء كانوا شباباً أو كباراً هم أكثر ميلاً إلى النحافة، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور. وأفاد رئيس فريق البحث الذي يعمل على الدراسة، أنه على الرغم من أنهم يستهلكون كميات أكثر من السعرات الحرارية، فإنهم يبذلون جهودا أكبر لحرقها. يرجع السبب إلى أنّ الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور، لا يشعرون بالخمول الشديد. بالطبع، من الأفضل اختيار خيار صحي عند تناول الفطور مثل الحبوب، لكن يجب تناول أي شيء أفضل من عدم أكل أي شيء بالمرة.

‪ما رأيك ؟