الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

يسعى الكثيرون ممن يريدون اتباع الحمية الغذائية الى استبعاد احدى الوجبات الاساسية من نظامهم الغذائي في مسعى منهم للتخفيف من السعرات الحرارية، الأمر الذي يعتبر خطأ كبيراً لا سيما لناحية اهمال وجبة الفطور لما لها من فوائد عديدة سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اهمية وجبة الفطور للمصابين بالسمنة

 

تؤكد دراسات عديدة الى ان تناول وجبة الافطار تساعد المصابين بالسمنة بالبقاء اكثر نشاطا من قبل، فعلى الرغم من انها لم تعمل على انقاص وزن من يعاني من السمنة، الا انه ينتج عنها زيادة النشاط البدني لمن يتبع الحمية الغذائية في خلال ساعات الصباح ويقلل من تناول الطعام خلال اليوم. ويعتبر زيادة النشاط البدني من اهم الامور والوسائل التي تساعد في تحسين الصحة العامة وبالاخص لاولئك الذين لا يقومون باي مجهود بدني.

 

وعلى الرغم من تضارب الدلائل حول اهمية تناول وجبة الافطار، وتاثيرها على الحياة الصحية، الا ان نتائج دراسات عدة تشير الى اهمية هذه الوجبة، فهي من شانها ان تساعد من يرغب في انقاص الوزن، وحتى في المحافظة على النشاط والتحكم بمستوى السكر في الدم.

 

وفي حين لم يتم حتى الساعة تحديد وجبة الافطار المثلى من اجل اصدار توصيات جديدة في هذا الخصوص، يؤكد اخصائيون التغذية انه من المهم ان نضع في الاعتبار بان الاستجابة لتناول الافطار لا تتشابه لدى الجميع، وان جميع وجبات الافطار لا تعطي نفس النتائج، بمعنى ان وجبة الافطار الغنية بالسكر تختلف عن تلك الغنية بالبروتين. ومهما اختلف الفطور الا ان الحرص على  تناول وجبة الإفطار باستمرار يساعد الجسم على  الحصول على وزن طبيعي.

 

اعرفوا المزيد من المعلومات عن وجبة الفطور:

لماذا يجب ان يتناول طفلك وجبة الفطور؟

عدم تناول الفطور لا يفقدك الوزن

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمالك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟