لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

تسعى الأم دائماً لأن يحظى طفلها بالأفضل على كافة الأصعدة. لذلك يجب عليها أن تشجعه وتجعله يعتاد على تناول وجبة الفطور صباحاً لأنها تؤمن له نهاراً أفضل من كافة النواحي دراسياً وفكرياً وجسدياً. فتعرفي معنا في مقالنا من صحتي على أهمية الفطور للطفل.

 

لا تدعوا أطفالكم يهملون وجبة الفطور!

 

أهمية الفطور للطفل

 

- وجبة الفطور أساسية وضرورية فهي تمد الجسم بالطاقة للنهار كله لممارسة جميع الأنشطة على الصعيدين البدني والعقلي.

 

- إن تناول وجبة الفطور يساعد على مدّ الجسم بشعور الشبع ويطور القدرة التعليمية للطفل وأدائه الذهني لأن وجبة الفطور تحتوي على حاجة هذا الأخير من النشويات البطيئة الإمتصاص فتمده بالطاقة اللازمة طيلة اليوم.

 

- كثرت الدراسات حول موضوع تناول الطفل لوجبة الفطور وأثبتت دراسة طبية أجراها باحثون تشيكييون على وجوب الحصول على وجبة الفطور يومياً لأنها تساعد على تطوير القدرة التعليمية وتساعد على لم شمل العائلة بشكل أو بآخر.

 

عدم تناول الفطور لا يُفقدك الوزن

 

- دراسات أخرى أجريت على عدد من الأطفال الذين يتناولون وجبة الفطور وآخرون لا يتناولون وجبة الفطور فأثبتت أن الذين يتناولون وجبة الفطور أفضل بكثير في تحصيلهم العلمي.

 

- تساهم وجبة الفطور بالحفاظ على وزن جيد وصحي لأنها تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

 

للحصول على هذه النتائج يجب أن تحتوي وجبة الفطور على:

 

- النشويات: تمد الجسم بالطاقة كافة اليوم لممارسة الطفل كافة أنواع الأنشطة التي يصادفها، ويستحسن اختيار أنواع تحتوي على النشويات كالخبز أو الشوفان لأنها تساعد أيضاً على الشعور بالشبع.

 

ما هي وجبة الفطور الصحية للحامل؟

 

- الخضراوات:يجب أن يحتوي النظام الغذائي المتنوع للطفل على ثلاث حصص على الأقل من الخضراوات لأن هذه الأخيرة تحتوي على الكثير من الماء والألياف والفيتامينات.

 

- الحليب ومشتقاته: يجب محاولة إدخال أنواع الحليب ومشتقاته الى وجبة فطور الطفل كاللبن واللبنة والجبنة البيضاء.

‪ما رأيك ؟