البيض... صديق شعرك فلا تتخلي عنه!

البيض... صديق شعرك فلا تتخلي عنه!

يحمل البيض فوائد كثيرة للجسم الى جانب أنه غني بالبروتينات المفيدة لصحة الجسم هو مهم لصحة الشعر ويجعله حيوياً كما أنه يزيل القشرة الى جانب فوائد أخرى كثيرة سنعرفكم اليها من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

- يقوي البيض الشعر من خلال البروتينات الكثيرة التي يحتويها والمواد المغذية الأخرى، والتي تعزز بصيلات الشعر ومن المهم استخدام صفار البيض مع الأفوكادو ووضعه على الرأس لمدة ربع ساعة ومن ثم غسله بالماء البارد للحصول على شعر لامع وقوي. 

 

- يمزج صفار البيض مع اللبن والعسل وزيت اللوز ويوضع على فروة الرأس لمدة ٤٥ دقيقة ومن ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو للحصول على شعر رطب وناعم.

 

- صفار البيض هو علاج مهم جداً لمعالجة مشاكل تساقط الشعر واما طريقة استخدامه فهي من خلال تقليب بيضة للحصول على مزيج كريمي يوضع على الرأس لمدة نصف ساعة ويكرر هذا الأمر لمرة واحدة في كل أسبوع.

 

- لصفار البيض أهمية كبيرة في محاربة قشرة الشعر لأنه يحتوي على أحماض دهنية تساعد في تحسين فروة الرأس وتحارب قشرة الشعر ومن المهم استخدامه مرة واحدة في الاسبوع قبل غسل الشعر.

 

- البيض يساهم في نمو الشعر لأنه يحتوي على الفيتامين أ و ب التي تجعل شعرك أكثر صحة وأقوى كما أنه يحمي الشعر من الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة والفيتامين ب فيه يمنح الشعر مظهراً صحيا ويمنع الشيب المبكر.

 

اليكم المزيد من علاجات الشعر من موقع صحتي:

 

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

‪ما رأيك ؟