عالجي مشاكل الشعر بالسبانخ

عالجي مشاكل الشعر بالسبانخ

يصنف السبانخ من الخضروات الشهية التي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، كالكاروتينات، الأحماض الأمينية، الحديد، اليود، البوتاسيوم، والمغنيسيوم ، ومجموعة كبيرة من الفيتامينات. واليوم سنكتشف سوياً فوائد السبانخ وخصوصاً للشعر.

 

فوائد السبانخ

 

للسبانخ العديد من الفوائد الصحية والجمالية التي لا تحصى ولعل أبرزها: 

 

- تحسين الرؤية يعتبر السبانخ مثالياً لعلاج حكة وجفاف العين ومقاومة إلتهاب العين والإنتفاخ، إذ يحتوي على نسبة وافرة من الكاروتين الذي يتحول الى فيتامين A عند إمتصاصه في الدم. ويعتبر عصير السبانخ فعالاً في حماية عدسة العين من الإعتام لأنه يحتوي على الجلوتاثيون.

 

- علاج المشاكل العصبية : السبانخ غني بالبوتاسيوم وحمض الفوليك لذا هو فعال في علاج المشاكل العصبية كالألزهايمر فالبوتاسيوم يعمل على زيادة تدفق الدم إلي الدماغ وتحسين التركيز والإدراك.

 

- التحكم في ضغط الدم والتخفيف من الإجهاد: يعمل السبانخ على الحد من إرتفاع ضغط الدم وتحقيق إسترخاء الأوعية الدموية. ويخفف السبانخ من الشعور بالإجهاد والتعب ويساهم في زيادة وصول الأوكسجين إلي أجزاء الجسم.

 

- يقوي العضلات ويحمي القلب: تعمل المواد المضادة للأكسدة  الموجودة في السبانخ على تقوية العضلات لاسيما عضلات القلب ويمنع أمراض القلب المختلفة والدهون وإرتفاع ضغط الدم.

 

- علاج فقر الدم: السبانخ غني بالحديد ويكافح الأنيميا ومثالي لغذاء الحوامل.

 

- يكافح مرض السرطان ويقوي مناعة الجسم: ان الإستهلاك المنتظم لعصير السبانخ يساعد في زيادة مقاومة الجسم لإرتفاع نسبة السكر في الدم. وهو غني أيضاً بالألياف ويساعد في عملية الهضم ويعالج عسر الهضم والإمساك.  بالإضافة الى العديد من الفوائد الصحية الأخرى كتقوية مناعة الجسم والحد من تحرك الجذور الحرة المسببة للسرطان، والتخفيف من الوزن، وتقوية العظام.

 

فوائد السبانخ للشعر

 

يحتوي السبانخ على العديد من العناصر المفيدة  لفروة الرأس ولصحة الشعر ومن فوائده للشعر:


- يعزز من نمو الشعر: يحتوي السبانخ على العديد من الفيتامينات والمعادن  التي تعزز نمو الشعرو يقوي البصيلات.


- يكافح تساقط الشعر: يعمل السبانخ الغني بالحديد على تغذية جذور الشعر ومنع تساقطه. ويعطي الشعر ملمساً ناعما ومظهرا جذاباً.

 

طريقة استخدام السبانخ للعناية بالشعر

 

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية لاستخدام السبانح في العناية بالشعر:


- شرب كوب من عصير السبانخ يومياً ويمكن إضافة فواكه أخرى للعصير لتغيير طعمه.
- تحضير قناع السبانخ عبر مزج كوب من السبانخ مع ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت الزيتون. يطبق هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل يساعد تناول السبانخ على نمو الشعر؟

السبانخ... هل له دور في التخسيس؟

رجيم العصير الأخضر... تخسيس وفوائد صحية!

‪ما رأيك ؟