كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

كيف يمكن علاج تقصف الشعر من الاطراف؟

تعدّ مشكلة تقصّف الشعر من أبسط المشاكل التي تصيب الشعر، والتي تؤدي الى افساد مظهره ولمعانه، ما ينعكس سلباً على مظهر المرأة. وبالتالي تسعى جاهدة الى الانتهاء من هذه المشكلة مع المحافظة على شعرها، ولمعانه. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي نصائح لعلاح تقصف الشعر من الاطراف.

 

علاج تقصف الشعر من الاطراف

 

- قص أطراف الشعر: إنّ قص أطراف الشعر لا سيما تلك المتقصفة منها، تعد من اهم الوصفات، لذلك يشدد مصففو الشعر على ضرورة قص الأطراف كل ستة أشهر حتى لا تعطي مجال للشعرة أن تضعف أطرافها وتنقسم فيصبح الشعر أكثر صحة وغزارة و لمعانا.

 

- تمشيط الشعر: إنّ عملية تمشيط الشعر يومياً ومرات متعددة في النهار هو من الأمور المهمة لا سيما اذا تم إستخدام الفرشاة أو المشط الخشبي ذي الأسنان الخشبية الواسعة والابتعاد عن المشط البلاستيكي لأنه يسبب شحنات كهربائية تنفر الشعيرات وتضعفها. ومن هنا يدعو مصففو الشعر الى تمشيطه وهو جاف وليس مبللاً وشرط ان يكون نظيفاً ولا يحتوي على اي من مثبتات الشعر.

 

- السيشوار: على الرغم من ان السيشوار يلحق الكثير من الاضرار في الشعر الا ان استخدامه على درجات غير عالية من الحرارة، يسمح لك بالاعتناء بشعرك وبطريقة معتدلة للحفاظ على جمال شعرك. 

 

- ماسك للشعر: للحصول على شعر لامع بعيد عن التقصف فانت مدعوة دوماً الى اجراء ماسكات للشعر وبنصح ان يرتكزوا على زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا نظراً لمفعولهما الرائع في ترطيب الشعر الجاف والتخلص من تقصفه وخشونته، ويساعدان على القضاء على خشونته بطريقة طبيعية وفعالة وذلك لقدرتهما على اختراق مسام بصيلات الشعر. 

 

- الغذاء الصحي: من المهم أن تحافظي على تناول الطعام الصحي والطازج، ومن الأطعمة المفيدة للشعر السمك والجوز والأفوكادو، والخضروات الخضراء والبقوليات.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من تقصف الشعر:

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

اطعمة وفيتامينات مهمة لعلاج تقصف الشعر

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

‪ما رأيك ؟