الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

الشبت هو نوع من انواع النبات الذي يشبه البقدونس، ويتميز بلونه الأخضر ورائحته الجميلة. وهو شبيه بشكل كبير بالشومر ويتناول طازج وهو من النبات الذي له فوائد كبيرة على جسم الانسان وصحته، ولا سيما على الشعر الذي سيكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي.

 

فوائد الشبث للشعر

 

يحتوي الشبت على عناصر معدنية عديدة تعتبر مغذية للشعر وتعمل على تقويته، كما هي فعالة لناحية تلطيف فروة الرأس وتخليصه من مشاكل قشرة الشعر والتقصف. ويعد الشبت علاجاً فعالاً لمرض الصلع الذى يصيب الكثير نتيجة توقف عمل الخلايا التي تنبت الشعر وبالتالي يعمل الشبت على تجديد وتنشيط الخلايا مما يؤدي الى اعادة نمو الشعر بغزاره، كما يمكن استخدامه في شكل مخفف لتطبيق على فروة الرأس لحماية الشعر من مختلف الأمراض وحتى القمل. ويعالج زيت الشبت ايضاً تساقط الشعر الدائم، ويعالج الصلع لانه يساعد على انبات الشعر.

 

ومن فوائده ايضاً: 

 

- تقوية الشعر وفروة الرأس بشكل عام

-  القضاء على قشرة الرأس

- منع تقصف الشعر وتكسره

- القضاء على الجفاف واضفاء الرطوبة على الشعر

 

وصفات الشبت للشعر

 

يغلى الشبت ويوضع وهو دافئ على الشعر لمدة ١٥ دقيقة، ثم يشطف بعدها الشعر بالماء، والشامبو، ويتم تحضير شاي الشبت عن طريق وضع كمية من الشب في كوب من الماء المغلي وتقليبه ثم تغطيته وتركه ١٠ دقائق قبل الاستخدام ثم يصفى بعدها ويتم استخدامه. كما يمكن غلي مقدار كوبي ماء حسب طول الشعر مع كمية من الشبت ويتم غليه جيداً ثم يغسل به الشعر ويترك مدة ساعة وينصح بتدليك مغلي الشبت بفروة الرأس بعد ذلك يتم غسل الشعر بماء دافىء.

 

اقرأوا المزيد عن علاجات مشاكل الشعر من خلال الروابط التالية:

 

تساقط الشعر قد يكون دليلاً على مشاكل صحية

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

كيف يمكن علاج ثعلبة الشعر؟

‪ما رأيك ؟