Sohati - النشوة الجنسية الجافة

هل تعاني من النشوة الجنسية الجافة؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

 إن النشوة الجافة هي عبارة عن وصول الرجل إلى هزة الجماع ولكنه لم يتمكن من القذف. تحدث النشوة الجنسية الجافة، والتي تُعرف أيضاً باسم "انعدام القذف"، على الرغم من الانتصاب والتحفيز أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو العادة السرية ولكن بدون خروج السائل المنوي.

اعتماداً على السبب، يمكن أن تكون النشوة الجافة مجرد مشكلة مؤقتة أو قد تدوم طويلاً وقد لا تؤثر على الأداء الجنسي، ولكنها تقف عائقاً امام الإنجاب.

 

أسباب النشوة الجنسية الجافة

- يمكن أن تحدث النشوة الجنسية الجافة نتيجةً لعملية جراحية لإزالة غدة البروستات والغدد الليمفاوية المحيطة بها (استئصال البروستات الجذري) أو جراحة لإزالة المثانة (استئصال المثانة). بعد أي من هذه الإجراءات، لن يعد الرجل قادراً على إنتاج السائل المنوي. يمكن أن تحدث النشوة الجافة بعد بعض العمليات الجراحية لسرطان الخصية، مثل تشريح العقدة الليمفاوية خلف الصفاق، والتي يمكن أن تؤثر على الأعصاب التي تتحكم في النشوة الجنسية.

- في بعض حالات النشوة الجنسية الجافة، يتم إنتاج السائل المنوي ولكنه يدخل في المثانة بدلاً من الخروج من خلال العضو التناسلي أثناء هزة الجماع. هذا الأمر معروف باسم القذف إلى الوراء وغالباً ما يكون نتيجة للإجراءات الطبية، وخاصة بعض أنواع جراحات البروستات. ويمكن أيضا أن يكون سبب بعض الأدوية والظروف الصحية.

- في حالات أخرى من النشوة الجنسية الجافة، لا ينتج الرجال ما يكفي من السائل المنوي بسبب الاختلالات الوراثية للجهاز التناسلي.

- كما انه وبحال مارس الرجل العلاقة الحميمة بشكلٍ متكرّر خلال اليوم، فإن النشوة المتكررة تستخدم كل السائل المنوي وبالتالي يعاني من النشوة الجنسية الجافة.

كيفية علاج النشوة الجنسية الجافة

نظرًا لأن معظم الرجال سيظلون يشعرون بالسعادة حتى خلال النشوة الجنسية الجافة، فقد لا يعير البعض لهذه المشكلة أهمية كبيرة. لا توجد طريقة واحدة لعلاج هزات الجماع الجافة، سوف يعتمد العلاج على السبب الكامن وراءها.

على سبيل المثال، إذا كنت تتعامل مع النشوة الجنسية الجافة بسبب تناولك تبعض الأدوية، فستعود قدرتك على القذف بشكل طبيعي بعد التوقف عن استخدام الدواء. أما إذا كانت هزات الجماع الجافة مرتبطة بالإجهاد النفسي، فبعد حلّ تلك المشاكل أو إيجاد طرق للإسترخاء يمكن بالتالي استعادة النشوة الجنسية الطبيعية.

إذا كانت هزات الجماع الجافة ناتجة عن القذف الرجعي، فقد يصف لك الطبيب دواءاً للمساعدة في الحفاظ على عضلة عنق المثانة مغلقة أثناء النشوة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!


ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟


كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟