إليكِ اهم الطرق للإهتمام ببشرتك المختلطة!

إليكِ اهم الخطوات للإهتمام ببشرتك المختلطة!

 العناية بالبشرة المختلطة

هل لاحظت أن بعض أجزاء بشرتك جافة وأجزاء أخرى دهنية؟ إذا كان هذا هو الحال، فقد تكون بشرتك مختلطة. عندما يتعلق الأمر بالبشرة المختلطة، قد يكون من الصعب معرفة كيفية العناية بها بالشكل الصحيح، لأن لكل نوعٍ من البشرة له احتياجاتٍ مختلفة.

 

ما هي البشرة المختلطة؟

إذا كانت بشرتك مختلطة فأنتِ سوف تلاحظين أن منطقة T (الجزء المركزي من وجهك، بما في ذلك جبهتك وأنفك وذقنك) دهنية، نظراً لأن الغدد المنتجة للزيوت الموجودة في بشرتك تتركز أكثر هناك. وفي نفس الوقت يكون خدينك والبشرة المحيطة بعينيك أكثر جفافاً من بقية أجزاء وجهك.

 

العناية بالبشرة المختلطة

استخدام منظف الوجه اللطيف

خلال اليوم، يصبح سطح بشرتك مغطى بالبكتيريا والملوثات والزيوت الزائدة والشوائب. من هنا، من الضروري أن تقومي بغسلها جيّداً باستخدام منظف لطيف للوجه مرتين في اليوم - مرة في الصباح ومرة في الليل قبل النوم. أهم عامل يجب مراعاته هو أن منظف الوجه يساعد في امتصاص زيوت منطقة T دون التسبب بجفاف الخدين.

 

التقشير

إن التقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك امرٌ ضروري في روتين العناية بالبشرة المختلطة. تراكم خلايا الجلد الميتة يمكن أن يجعل بشرتك معرّضة لبعض الشوائب والإلتهابات، ولكن في الوقت نفسه لا يجب الإفراط في تقشير البشرة. إذا كنتِ وصاحبات البشرة مختلطة، فاختاريِ مقشراً للوجه مناسباً لجميع أنواع البشرة، نظرًا لأنك تتعاملين مع نوعين من البشرة في نهاية المطاف.

 

تطبيق مرطب

حتى ولو كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة، فالترطيب أمراً ضرورياَ جداً. يحتاج كل نوع من أنواع البشرة، إلى الترطيب، لذلك إياك ان تتخطي هذه الخطوة. جرّبي مرطباً خالٍ من الزيوت حتى لا تزيدي من إفراز المنطقة الدهنية للمزيد من الزيوت وبالتالي التسبب ببعض البثور والالتهابات الجلدية. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية المخصّصة للبشرة المختلطة:

* AVENE Hydrance Optimale UV Light

* LA ROCHE-POSAY Redermic C

* GALENIC Aqua Infini Refreshing Cream

 

التوقف عن لمس وجهك

من المهم أن تحاولي إبقاء يديك بعيداً عن وجهك إذا كان لديك بشرة مختلطة! تحمل يديك الكثير من الأوساخ غير المرئية، لذلك لا ترغبين في نقل ذلك إلى وجهك، لأنها قد تسدّ مسام بشرتك.

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟