خطوة بخطوة إليكِ روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

خطوة بخطوة... إليكِ روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

العناية بالبشرة خلال شهر رمضان

تتأثّر البشرة كثيراً خلال شهر رمضان المبارك بسبب ساعات الصيام الطويلة وقلّة شرب المياه، وبسبب التغيرات في أنماط تناول الطعام وساعات النوم. لذا يجب الحرص على تنفيذ بعض الخطوات الأساسيّة للعناية ببشرتكِ في هذه الفترة من السنة.


روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان المبارك

- لا تبالغي كثيراً في العناية ببشرتكِ، يكفي أن تلتزمي بروتين بسيط للإهتما بها، وكل ما عليكِ فعله مسح الوجه بالقلل من التونر، وضع كمية من السيروم الغني بالفيتامينات وبعدها يجب وضع طبقة من الكريم المرطّب.
وبما أنّ الترطيب من الأمور الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، تأكدي من شرب الكثير من الماء بعد إنتهاء وقت الصيام، بهدف الحفاظ على بشرتكِ المشرقة.

- من المهم جداً تنظيف بشرة الوجه بشكلٍ يومي بواسطة المنظّف المناسب لنوع بشرتكِ، وبالأخص في فترات المساء.

- مع التوجه الى الخارج في فترات النهار، يبقى واقي الشمس من أهم المستحضرات للبشرة وذلك لضمان حمايتها من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية المضرّة. وبهذا الإطار، حاولي تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس القويّة، لأنّ الحرارة العالية في الخارج تزيد من جفاف البشرة.

- بعد الإفطار، نظّفي وجهك مرّة أخرى وضعي الكريم المرطّب الليلي مع أو كمية قليلة من السيروم المغذي، وهذه الخطوة ستُساعد على إصلاح، ترميم وتجديد بشرتكِ.

- إمنحي مساحة تحت العيون العناية التي تحتاجها أيضاً، لمنع ظهور الهالات السوداء وحمايتها من الإنتفاخ الذي قد تتعرّض له بسبب الكثير من العوامل خلال هذه الفترة من السنة.

- لا تنسي أنّ النظام الغذائي يؤثّر أيضاً على مظهر البشرة، لذا خلال هذا الشهر الفضيل، يبقى تناول الفواكه والخضروات والدهون الصحية من الأطعمة الضرورية، لأنّها توفّر كمية من العناصر الغذائيّة الأساسيّة المهمة للحفاظ على صحة البشرة.

مع الحرص على تنفيذ هذه الخطوات البسيطة ولكن الضرورية، بالأخص خلال رمضان المبارك، يمكنكِ التأكّد من الحفاظ على بشرة صحية ونضرة طوال الشهر الكريم.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكِ المزيد من النصائح المهمّة للعناية ببشرتكِ على الأصول: 

قائمة كاملة بأفضل المواد الطبيعية المُفيدة للبشرة

إتبعي هذه الخطوات وستتخلّصين نهائياً من السواد تحت الإبط!

لصاحبة البشرة الدهنية... هذه هي أفضل أنواع سيروم لكِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟