اذا كانت بشرتك مختلطة... اكتشفي الماسكات التي ستفيدها!

اذا كانت بشرتك مختلطة... اكتشفي الماسكات التي ستفيدها!

العناية بالبشرة المختلطة أمر يستلزم دقة أكثر من أنواع البشرة الأخرى، فصاحبات البشرة الدهنية والجافة قلّما يعانين من حيرة في سبل الاهتمام ببشرتهنّ، بعكس صاحبات البشرة المختلطة اللواتي يجدن حيرة في كيفية التعامل معها.

 

وإذا كنت ترغبين بالعناية ببشرتك المختلطة ومنحها إشراقة جديدة، إليك من صحتي هذه الخلطات الطبيعية المجرّبة من قبل عدد كبير من السيدات والتي أثبتت فعاليتها، مع الإشارة الى أنها ليست خلطات طبيّة:

 

ماسك العسل منظف طبيعي لبشرتك

 

يمكنك وضع العسل على وجهك واستخدامه كمنظف طبيعي لبشرتك، فالعسل يحتوي على خصائص فعالة ومهمة للبشرة ويساعد على ترطيبها، بالإضافة إلى تنشيط الخلايا وغناه بالمعادن والفيتامينات التي تحارب البكتيريا. من الضروري وضع العسل على كامل الوجه ما عدا منطقة العينين لبضع دقائق حتى الشعور بشد البشرة ليتم بعدها غسل البشرة جيداً باستخدام الماء الفاتر فقط.

 

ماسك ماء الورد لبشرة  نضرة ومشرقة

 

​ماء الورد مطهر لطيف للبشرة قادر على إبقاء وجهك في صورة نضرة ومشرقة، بالإضافة إلى خصائصه التي تقوم بدور المهدئ للبشرة المتهيجة، إضافة الى أن استخدامه في غاية السهولة ولا تحتاجين إلا أن تضعي القليل من القطرات على كامل وجهك ما عدا منطقة العينين وتتركيها حتى تجف، كما يمكنك استخدام بخاخ لرش ماء الورد ولا داعي لغسل وجهك بعد ذلك.

 

ماسك الخيار لترطيب البشرة

 

يمتلك الخيار خصائص مفيدة جداً للبشرة، حيث تحتوي العديد من المنتجات على الخيار كونه عامل رئيسي في عملية ترطيب البشرة وإفادتها بالعناصر المغذية من فيتامينات مختلفة، ويمكنك استخدامه لإعادة توازن بشرتك المختلطة بين الجاف والدهني، فقومي بوضع شرائح الخيار على كامل وجهك بما فيه العينين بعد إغلاقهما، وأن تنتظري لبضع دقائق حتى تشعري أن الشرائح قد بدأت بالجفاف على وجهك حيث تكون بشرتك قد امتصت الفوائد من الشرائح، كذلك قومي بشطف وجهك بعد استخدام هذا الماسك بالماء الدافئ فقط.

 

خليط الشوفان واللوز مثالي للبشرة المختلطة

 

خليط الشوفان واللوز مفيد من خلال خلط مطحون حبات اللوز بعد نقعها طوال الليل مع مقدار ملعقة من دقيق الشوفان، ثمّ أضيفي لهما ملعقةً من اللبن الزبادي وأخرى من العسل، ثمّ ضعي الخليط على الوجه لدقائق معدودة حتى يجفّ، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء كالمعتاد.

 

يقدّم لكم موقع صحتي خلطات عديدة للعناية ببشرتكم:

 

خطوات فعّالة للعناية المركّزة بالبشرة الدهنيّة!

اكتشفوا بعض الاسرار غير المكلفة للعناية بالبشرة

خلطات من التفاح للعناية بالبشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟