Sohati - مشاكل الانتصاب في عمر الشباب

هل تصيب مشاكل الإنتصاب الرجل في عمر الشباب؟

يلعب الانتصاب دوراً مهماً في العملية الجنسية، بحيث أنه يساعد الرجل على القذف والوصول إلى النشوة. إلّا ان مشاكل الانتصاب، لا تطال فقط الرجال المتقدمين في السن، بل يمكن أيضاً أن تصيب الرجال في عمر الشباب.

 

مشاكل الانتصاب في عمر الشباب

وفقاً لدراسة أجراها علماء من جامعة University of Wisconsin  نشرتها مجلة Urology Health في العام 2013، فهناك علاقة تقريبية بين النسبة المئوية للذكور الذين يعانون من ضعف الانتصاب وعمرهم. على سبيل المثال، فحوالي 30 % من الرجال في الثلاثينيات من العمر يعانون من ضعف الانتصاب، و50% من الرجال في الخمسينيات يعانون من ضعف الانتصاب.

أمّا وفي دراسة نشرتها مجلة Journal of Sexual Medicine  في يوليو 2013 لعلماء من جامعة University Vita‐Salute San Raffaele أشارت إلى أن الضعف الجنسي هو أكثر شيوعاً بين الرجال الأصغر سنا مما كان يعتقد سابقا. ووجد الباحثون أن مشاكل الإنتصاب تؤثر على 26% من الرجال البالغين دون سن الأربعين، ويعاني نصف هؤلاء الشبان تقريباً من ضعف جنسي حاد.

 

أسباب مشاكل الإنتصاب في عمر الشباب

- يتطلب الحصول على الانتصاب والاحتفاظ به دورة دم نشيطة، إلّأ ان الشرايين المسدودة - وهي حالة تعرف باسم تصلب الشرايين – من أهم الأسباب المحتملة للضعف الجنسي. ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي أيضاً إلى الضعف الجنسي.

- الضعف الجنسي يمكن أن يكون علامة على مرض السكري، وذلك لأن المستويات العالية من جلوكوز الدم يمكن أن تتلف الأوعية الدموية، بما في ذلك تلك المسؤولية عن إمداد الدم إلى العضو الذكري أثناء الانتصاب.

- الاضطرابات الهرمونية، مثل انخفاض هرمون التستوستيرون، قد يسهم في الضعف الجنسي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستوى هرمون الغدة الدرقية العالي أو المنخفض أن يؤدي المشاكل في الانتصاب.

- كما ويمكن أن تؤثر المشاكل الحياتية والتوتر الزائد على الصحة الجنسية عند الرجال في عمر الشباب، ما يؤدي إلى ضعف في الانتصاب بسبب التشتت الذهني أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

طرق علاج مشاكل الانتصاب في عمر الشباب

- استشارة الطبيب: من المهم استشارة الطبيب لتشخيص السبب الرئيسي الكامن وراء مشاكل الإنتصاب. فمثلاً علاج مشاكل القلب والشرايين والسكري.

- ممارسة الرياضة: إن الرياضة تساعد كثيراً على تنشيط الدورة في جسم الرجل وتعمل على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون. كما وتقلل الرياضة من التوتر وتساعد على إفراز هرمونات السعادة مقابل الحدّ من إفراز هرمونات التوتر في الجسم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

 

‪ما رأيك ؟