Sohati - حب الرجل للسيطرة في العلاقة الحميمة

لماذا يحبّ زوجك السيطرة في العلاقة الحميمة؟

تختلف أطباع الرجال وطرق ممارستهم للعلاقة الحميمة. فبينما يحبّ قسمٌ منهم ان تتولى الزوجة زمام الأمور أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يحبّ آخرين فرض سيطرتهم عليها.

 

أسباب حب الرجل للسيطرة في العلاقة الحميمة

إثبات رجوليته

غالباً ما يحبّ الرجل السيطرة على العلاقة الحميمة بهدف إثبات رجوليته وقوّته امام زوجته. فهو يعتقد انه وبمجرّد خضوع المرأة لأوامره وتنفيذها لكلّ ما يطلبه منها عند ممارسة العلاقة الحميمة، فهذا الامر سوف ينطبق على العلاقة التي تجمعهما خارج السرير ايضاً.

الانانية

إن الرجل الاناني الذي لا يفكّر سوى بنفسه وبلذّته الشخصية دون أن يهتمّ إلى متطلّبات زوجته، هو من يحبّ السيطرة في العلاقة الحميمة. فهو يسيطر بغية الوصول إلى النشوة التي يهدف لها دون ان يكترث إلى مشاعر زوجته، علماً انه غير مستعدّ لمساعدتها على الإستمتاع.

قلة الثقة بالنفس

إن قلة الثقة بالنفس التي يعاني منها بعض الرجال من شأنها ان تؤدي إلى سيطرتهم على العلاقة الحميمة. فهم يلجأون إلى السيطرة على العلاقة الحميمة بغية إخفاء بعض العيوب خصوصاً لجهة الضعف في الأداء الجنسي. فمثلاً، يمكن ان يؤدي ضعف الإنتصاب إلى سيطرة الرجل على العلاقة الحميمة بهدف تسريع العلاقة الحميمة ووصوله للنشوة بأسرع وقتٍ ممكن قبل ان تتكشف الزوجة هذا الضعف.

 

بعض النصائح

- من المهم ان يلجأ الزوجين إلى التواصل وان يتحدثا بكلّ صراحة حول الأمور التي تسبب إزعاجاً لكلّ واحدٍ منهما. فعلى المرأة ان تصارح زوجها حول انزعاجها من سيطرة الرجل على العلاقة الحميمة وأنانيته في هذا المجال، وعليهما ان يجدا طريقة تساعدهما في تحقيق النشوة والإستمتاع اكثر.

- استشارة الطبيب النفسي والخضوع للعلاج الإدراكي السلوكي الذي يحدّد اسباب حبّ سيطرة الرجل في العلاقة الحميمة. ويعلّمه كيفية اشراك زوجته في هذه العملية وتسلّمها ايضاً لزمام الأمور ما يعزز اكثر من المتعة والنشوة.

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية: 

فوائد لن تتصوروها لممارسة العلاقة الحميمة في سنّ متأخرة!

لمحاربة الشيخوخة... اعتمدي على العلاقة الحميمة!

لممارسة العلاقة الحميمة يومياً أضرار... تعرّفوا عليها

‪ما رأيك ؟