Sohati - لماذا يجب ان تمارسي تمارين الحوض؟

لماذا يجب ان تمارسي تمارين الحوض؟

موقع صحتي يضع في متناول يديك اليوم من خلال هذا المقال أبرز تمارين الحوض التي تعتبر مفيدةً جداً على الصعيد الصحيّ، وفي هذا الإطار، يمكنك الإستفادة من المقال التالي للتعرّف على التقنيّات المناسبة للتمتّع برشاقة كبيرة من خلال إتقان تطبيق تمارين الحوض. وإكتشفي معنا أيضاً الفوائد المتعدّدة التي تقدّمها هذه التمارين للمرأة. 

 

فوائد تمارين الحوض للمرأة

 

- تعتبر هذه التمارين مفيدةً جداً للنساء الحوامل، حيث إنها تساعدهنّ على الوقاية من أي هبوطٍ في المهبل والرحم، ما يوفّر لهنّ الراحة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. ومن المهمّ أن تطبّق هذه التمارين في هذه الفترة الأخيرة من الحمل. 

 

- تساعد هذه التمارين على منح المرأة المزيد من الصلابة على صعيد الحوض، حيث توفّر القوّة للعضلات التي تعتبر مهمّة لحمايتها من أي مشاكل مستقبلية. 

 

- تمارين الحوض أيضاً مفيدة للنساء اللواتي بلغ سنّ اليأس، حيث تعتبر هذه التمارين مفيدةً على صعيد التخلّص من مشكلة سلس البول. 

 

التمرين الأول

 

يقوم هذا التمرين على الإستلقاء على الظهر على الأرض، مع ثني الركبتين إلى الأعلى وتثبيت القدمين على الأرض، ومن ثم تضعين يديك على الحوض وتبدئين برفع أسفل الظهر عن الأرض مع إسناد اليدين إلى الخلف، والبقاء على هذه الحالة لمدة 10 ثوانٍ ما يساعد على شدّ العضلات بعد فترة من الزمن. 

 

التمرين الثاني

 

هذا التمرين يرتكز على التمدّد على الأرض مع إسناد الظهر إليها، أو من خلال الجلوس بشكل مستقيم على كرسيّ ثابت، ومن ثم تبدئين بقبض العضلات الداخليّة للحوض من خلال شدّها إلى الداخل لمدة 10 ثوانٍ وإرخائها في وقتٍ لاحق، ومن ثم تكرار هذه العمليّة 10 مرّات متتالية لتحصلي على النتيجة المرجوّة بعد فترة وجيزة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحوض من خلال موقع صحتي: 

 

لماذا يمكن ان نصاب بالم الحوض؟

احذري... بعض أسباب الم الحوض قد تشكل خطراً على حياتك

اليك السبب الرئيسيّ وراء آلام الحوض أثناء الحمل

‪ما رأيك ؟