كيف تتخلّصين من الهربس التناسلي؟

كيف تتخلّصين من الهربس التناسلي؟

اليوم في هذا المقال الذي يقدّمه موقع صحتي نطلعك على أبرز الطرق المفيدة على صعيد علاج الهربس التناسلي، وهذا المرض الذي يبدو أنه شائعٌ جداً بين أوساط النساء، لا بدّ من أن تحرص المرأة على الإطلاع على كافة العلاجات المرتبطة به. وفي هذا المقال، يفيدك موفع صحتي بأبرز العلاجات المتاحة لعلاج الهربس التناسلي. 

 

ما هو الهربس التناسلي؟ 

 

هو مرض تناسليّ يصيب الأعضاء التناسلية لدى النساء، نتيجة تعرّض هذه المنطقة لفيروس هربس المسبّب للكثير من المشاكل الصحيّة في هذه المنطقة من الجسم. وهذا الفيروس ينتقل من خلال العقلاقة الجنسية ومن خلال عدم الحفاظ على نظافة هذه المنطقة الحساسة في جسم المرأة، فتشعر المرأة بالحكة المتزايدة والحساسية المفرطة في المنطقة. 

 

علاج الهربس التناسلي

 

يعتبر العلاج الطبيّ هو الخيار الأمثل للتخلّص من الهربس التناسليّ وهو يتمّ من خلال تناول بعض الأدوية التي يصفها الطبيب للمرأة في حال كانت الإصابة لا تزال في بدايتها، وفي هذا المجال تساعد الأدوية المناسبة على التخلّص منه بسرعة أكبر من تطوّر الحالة المرضية. 

 

كما أنه في حال كانت الحالة جدّ متطوّرة لدى المرأة، فإن علاجها يمكن أن يكون من خلال بعض العمليّات الجراحية التي تساهم في التخلّص من الفيروس الموجود في المنطقة الحسّاسة لدى المرأة، وفي هذا الصدد لا بدّ من مراجعة الطبيب لمعرفة طريقة العلاج الأمثل عند الإصابة بهذا المرض. 

 

الوقاية من الهربس التناسلي

 

- تكمن الوقاية من الهربس التناسليّ من خلال تناول بعض المضادات الخاصة بالفيروسات، والتي تساعد على منح الجمس الطاقة للحماية من تأثيرها. 

 

- الحفاظ على نظافة المنطقة الحسّاسة يمكن أن يساعد أيضاً على الحماية من الهربس التناسلي، وما يمنع الفيروس من الإنتشار في هذه المنطقة.

 

- إجراء الفحوصات النسائية الدورية وزيارة الطبيب باستمرار من الطرق المساعدة على حماية المرأة من الهربس التناسلي. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الاعضاء التناسلية عبر موقع صحتي: 

 

كيف يؤثر التقدم بالعمر على الاعضاء التناسلية عند الرجل؟

د. آلان ضاهر يشرح لكِ عن هبوط الاعضاء التناسلية عبر موقع صحّتي

٦ نصائح للوقاية من حكة الاعضاء التناسلية عند الرجل

 

‪ما رأيك ؟