Sohati - تفكير الرجل في الجنس

كيف تتعاملين مع الزوج الذي يفكر كثيراً في الجنس؟

 

لا شكّ أن العلاقة الجنسية تلعب دوراً بارزاً في الحياة الزوجية، وهي من العوامل التي يمكن أن تنقذه من الطلاق. ولكن، قد تعاني الزوجة أحياناً من كثرة تفكير زوجها بالجنس، ورغبته الزائدة والمستمرة في ممارسة العلاقة الحميمة. فكيف يمكن إذاً ان تتعامل مع هذه المشكلة؟

 

أسباب تفكير الرجل في الجنس


العامل الوراثي

إذا كان أحد أفراد العائلة المقرّبين من الرجل يفكّر كثيراً في الجنس، ويكون محور حديثه اليومي يدور حول هذا الموضوع فمن الممكن أن تنتقل هذه العادة إلى الأبناء. فالرجل الذي يتربى في كنف عائلةٍ تستخدم كثيراً هذا الأسلوب وتدرجه في روتين حياتها اليومية، فمن الطبيعي ان يتأثر وأن يصبح الجنس محور حياته اليومية.

 

زيادة التستوستيرون

إن هرمون التستوستيرون هو المسؤول الرئيسي عن زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل، لذلك وعندما تكون نسبته مرتفعة في الجسم فإنه لمن الطبيعي أن يفكر كثيراً بالجنس.

 

عدم الرضا

إن شخصية الرجل الذي يفكر بالجنس تجعله غير مكتفٍ بما يتوفر له خلال العلاقة الحميمة. فعلى الرغم من أن المرأة تسعى إلى تحقيق كل ما يطلبه منها إلا أنه يشعر بعدم الاكتفاء، فهو يريد المزيد.

 

طرق التعامل مع الرجل الذي يفكر في الجنس


التحدث معه

إن التواصل مع الرجل الذي يفكر بإستمرار في الجنس يمكن ان يساعد المرأة على مشاركته ما يمكن ان يزعجها في هذا الموضوع والتوصل بالتالي إلى حلول مشتركة ترضي الطرفين.

 

تشجيعه على ممارسة الرياضة

إن الرياضة لا تحسّن من شكل الجسم فحسب، بل يمكن أن يضاً ان تساعد على تشتيت تفكير الرجل عن الجنس. كما ان الرياضة وبتعزيزها لهرمونات السعادة كالدوبامين، فهي تساعده على الشعور بالإكتفاء والمتعة التي توفرها له النشوة الجنسية.

 

استشارة الطبيب

إن العلاج السلوكي الإدراكي يساعد كثيراً الرجل على اكتشاف الأسباب الكامنة وراء تفكيره بالجنس، يعلمه طرق التعامل مع الظروف المحيطة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟