Sohati - ادرار الحليب بعد الولادة القيصرية

لإدرار حليب الرضاعة بعد الولادة القيصرية ... لا تهملي هذه النصائح!

ادرار الحليب بعد الولادة القيصرية

نتيجة الولادة القيصرية، يتأخر جسم الأم في إفراز هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن حدوث الطلق وإنقباضات الرحم خلال الولادة الطبيعية، والذي يساعد على تحفيز الثديين لإدرار الحليب وزيادة إفراز هرمون البرولاكتين أو ما يعرف بهرمون الحليب. وللمساهمة في زيادة عملية إدرار الحليب بعد الولادة القيصرية، لا تفوتي هذه النصائح المجرّبة والفعّالة من صحتي.

 

إلجأي الى الرضاعة الطبيعية بسرعة

 

لزيادة إدرار الحليب بعد الولادة القيصرية لا تترددي بوضع طفلكِ في موضع الرضاعة في أقرب وقت ممكن بعد العملية حيث أن ذلك يساهم في تحفيز نزول الحليب. اطلبي من الممرضة مساعدتكِ لحمل الطفل وإعتماد وضعية مريحة أثناء الرضاعة، مع ضرورة الحرص في الحفاظ على شق الجراحة في وضع آمن. ولا تترددي بإرضاع الطفل كل ساعة إلى ثلاث ساعات، حيث أن ذلك يساعد على تحفيز الحليب بشكل أساسي.

 

إستخدمي مضخات الحليب بدلاً من الرضاعة

 

نتيجة بعض الظروف الطبيّة القاهرة، وفي حال تمّ إبعاد رضيعكِ عنكِ لأسباب ضرورية وطارئة، إحرصي على اللجوء الى إستخدام مضخات حليب الثدي كل ساعتين أو ثلاثة، للمساهمة في إدرار الحليب عندكِ.

 

تناولي هذه الأنواع من الأطعمة

 

من الممكن اللجوء الى إدرار حليب الرضاعة الطبيعية من خلال الإنتظام على تناول بعض أنواع الأطعمة لا سيما البروتينات الخالية من الدهون غير الصحية، والخضروات والفواكه الطازجة، خاصة التي تحتوي على فيتامين C، إضافة الى كافّة الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم،والمكسرات على أنواعها. وهنا نشير الى أنه لا يجب إهمال شرب الكثير من السوائل ومن أهمها الماء والعصائر الطبيعية.

 

تدليك الثديين

 

يساعد تدليك الثديين في زيادة حجم الحليب المنتج، لذلك إلجأي الى القيام ببعض الحركات الدائرية الخفيفة في منطقة الصدر، علماً أنه من المفيد أكثر القيام بهذا التدليك خلال الحصول على حمام من الماء الساخن، ما يساعد على إدرار الحليب بفعالية.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي عن الولادة القيصرية:

كيف تتمّ الولادة القيصريّة؟ وكم تستغرق من الوقت؟

كيف تكون صحّة الأم بعد الولادة القيصريّة؟

لهذا السبب يكون النفاس بعد الولادة القيصرية مختلفاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟