Sohati - لعضلات أقوى مارسوا الرياضة تحت الماء

لعضلات أقوى مارسوا الرياضة تحت الماء

قد يختلف شخصان على أنّ الرياضة هي من أفضل ما يقوم به اي شخص على الاطلاق، الا ان ما يجمع عليه اساتذة الرياضة هي أن الرياضة تحت الماء مفيدة أكثر من الرياضة على البر، كونها تسمح بفقدان أكثر للسعرات الحرارية. فما هي فوائد ممارسة التمارين تحت الماء؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد ممارسة التمارين تحت الماء

 

ان ممارسة الرياضة في الماء تعمل على التخفيف عن المفاصل؛ خصوصاً وان الإنسان لا يحمل سوى ١٠٪ فقط من وزنه داخل الماء ما يؤدي الى التخفيف من الآلام. وفي الوقت نفسه تتم تقوية عضلات الجسم وزيادة قدرته على التحمل عند ممارسة هذه التمارين؛ لأن مقاومة الماء تتطلب من الرياضي زيادة القوة المبذولة بمعدل يراوح بين أربع و١٢ مرة مقارنة باليابسة.

 

الا ان فوائد ممارسة التمارين الرياضية تحت الماء لا تقتصر على تخفيف الآلام وتحسين الدورة الدموية وتخفيف الضغط على الفقرات بل تتعداهها كونها تعد من أفضل الوسائل التي تساعد على تخفيف الوزن لمن يعاني من زيادته وذلك حيث يُمكنهم ممارسة الأنشطة البدنية، التي عادةً ما تتسبب في إجهادهم إذا مارسوها على اليابسة، بمنتهى السهولة عند ممارستها في الماء؛ لأن الماء يحمل أوزانهم.

 

وفي آخر ما توضلت اليه الدراسات العلمية، أكدت دراسة كندية حديثة، ان ممارسة التمارين الرياضية في الماء مفيدة جداً لمن يعانون من مشاكل في المفاصل أو اصابات في العظام، ما يستدعي ممارستهم للتمارين الرياضية الا ان الاصابة تمنعهم من ذلك، ما يؤدي الى تفاقم المشكلة، وبالتالي فان هذه الدراسة أكدت ان الحل الوحيد يكمن في ممارسة التمارين الرياضية تحت الماء خصوصاً وان ممارسة التمارين في حوض السباحة تعطي نفس الفوائد الحركية التي يحصل عليها الشخص من التمارين التي يمارسها على الأرض، ولكن بضغط أقل على المفاصل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الرياضة من خلال الروابط التالية:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪ما رأيك ؟